منع النسخ

Featured Video

الأربعاء، فبراير 15، 2012

مشاهدة مباراة اي سي ميلان وارسنال بث مباشر 15-2-2012 بدون تقطيع watch AC Milan Vs Arsenal

اي سي ميلان وارسنال AC milan Vs Arsenal
مشاهدة مباراة اي سي ميلان وآرسنال بث مباشر اليوم 15-2-2012
مشاهدة مباراة اي سي ميلان وآرسنال بث مباشر اليوم 15-2-2012
مشاهدة مباراة اي سي ميلان وآرسنال بث مباشر اليوم 15-2-2012
مشاهدة مباراة اي سي ميلان وآرسنال بث مباشر اليوم 15-2-2012
مشاهدة مباراة اي سي ميلان وآرسنال بث مباشر اليوم 15-2-2012
 مشاهدة,مباراة,اي,سي,ميلان,وارسنال,بث,مباشر,اليوم,15-2-2012,ارسنال,واي,سي,ميلان,بث,مباشر,اون,لاين,مشاهدة,دوري,ابطال,اوروبا,بث,مباشر,تحميل,و,مشاهدة,اهداف,مباراة,ارسنال,اي,سي,ميلان,مباشر,اهداف,يوتيوب,تحميل’بدون,تقطيع,تعليق,رؤوف,خليف,الجزيرة,الرياضية’بلس’




15 التعليقات:

مباراه ميلان والارسنال اليوم فى دورى ابطال اوروبا

يلتقى اليوم العملاقان اى سى ميلان الايطالى والارسنال الانجليزى فى اطار مباراه الذهاب لدور ال16 فى بطوله دورى اابطال اوروبا لعام 20011-2012

اللقاء سيكون لقاءا ساخنا حيث يقام فى ايطاليا على ملعب ملعب سان سيرو معقل نادى الميلان حيث يدخل لاعبى الميلان بمعنيات مرتفعه خاصه بعد فوزهم الاخير على اودينيزىبهدفين مقابل هدف واحدحيث احرز هدف الفوز للميللان المصرى ستيفان "كريم"الشعراى ليحتل الميلان مقدمه الدورى الايطالى
اما الارسنال فيدخل اللقاء ايضا بمعنويات عاليه بعد الفوز الاخير على سندرلاند 2-1 بالدورى وارتفاع رصيده الى 43 نقطه فى الممركز الرابع فى مباراه احرز فيها الاسطره تيرى هنرى هدف الفوز وتعتبر مباراه الميلان هى الاخيره له مع الارسنال قبل انتهاء اعارته لذا سيحااول ترك بصمه مع الفريق فى هذه المباراه

بطاقه المباراه: اي سي ميلان وارسنال
دور: ال 16
الموعد:الاربعاء 15-2-2012
الساعه:العاشره الاربع بتوقيت مصر
ــــــــــــ : 19:45 بتوقيت جرينتش
الملعب :ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )
القنوات الناقله:الجزيرة الرياضية + 4
المعلقين:رؤوف خليف + علي سعيد الكعبي

فينجر يريد هدفاً مُبكراً في ميلان:

قال فينجر فور وصوله إلى ميلانو "المباراة بالنسبة لي مقسومة على الطرفين 50/50 ومن المهم جداً بالنسبة لنا أن نلعب بطريقة إيجابية في المباراة الأولى".

وأضاف "أعتقد أنهم سوف يبدأون المباراة بكل قوة ومن المهم أن نفعل نفس الشيء، ونحن نحب ربح منطقة وسط الميدان، فسيكون من المهم جداً عدم السماح لهم بأخذ زمام الأمور".

وأنهى "نحتاج لبداية قوية تبعثر أوراقهم، سيكون هذا مهماً جداً لنا".

سيخسر الارسنال المدافع الألماني بير ميرتساكر لمدة شهر بعد تعرضه للإصابة في الكاحل أمام سندرلاند مطلع الأسبوع وسيعود لألمانيا للكشف عند الطبيب المختص بحالته"

أحرز صانع ألعاب آرسنال "جاك ويلشير" تقدماً جيداً بعد الانتكاسة التي تعرض لها الشهر الماضي وأدت لابعاده عن الملاعب للمزيد من الوقت في اللحظة التي كان يَستعد فيها للعودة مرة أخرى لصفوف الفريق والمشاركة أمام ميلان الإيطالي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

إبراهيموفيتش يتخلص من هوس الفوز بدوري الأبطال !

قال إبراهيموفيتش "دوري الأبطال؟ أنا سعيد حتى دون أن أفوز بها. مضت عديد السنوات كان هدفي فيها الفوز بدوري الأبطال بشتى الطرق. إذا جعلت الفوز بشيء ما أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك فسينتهي بك الحال دون نيل ما تريد".

"الآن أنا أرى نفسي قادرًا على الفوز بكل البطولات لكن دون أن أكون مهووسًا بأي منها، إذا فزت بالكأس الأوروبية فسيكون ذلك عظيمًا و إن لم أفز فلا مشكلة. ذلك لا يمكنه أن يدمر مسيرتي لأنني فعلت كل ما بوسعي".

"فلنفترض أنني سأعتزل اليوم، يمكنني القول أنني سعيد للغاية بمسيرتي الكروية. الفوز بالألقاب يأتي بسبب اللعب مع الأبطال. هم من يجعلونك قادرًا على الفوز و هي ليست مسألة فردية".

"لطالما كان هدفي أن أصبح لاعبًا كاملًا قدر الإمكان. أؤمن أنني استطعت فعل ذلك و أعلم ما يمكنني القيام به و أنا جاهز للتضحية من أجل النجاح. لا يمكنك الفوز فقط لأنك الرقم واحد، بل لأن الفريق هو الرقم واحد".

تياجو سيلفا:آرسنال فريق عظيم و علينا أن نحذر من كل لاعبي الفريق و ليس فقط فان بيرسي. علينا متابعة الجميع لأنهم يمتلكون جودة عالية. إذا تحدثت عن لاعب واحد اليوم قد يأتي لاعب آخر و يتصدر عناوين الصحف غدًا".

سيلفا "تييري هنري لاعب لديه تاريخ عظيم، ليس فقط مع آرسنال لكن مع فرنسا".

"علينا أن نحذر منه لأنه كلما شارك يقوم بعمل جيد. إذا منحته مساحة صغيرة فسوف يسجل دون شك، فهو يمتلك جودة لا تضاهى. هناك في آرسنال فريق مكون من لاعبين عظماء، و الأمر سيان بالنسبة لنا".

"هذه المباراة ستحمل متعة كبيرة للمشجعين و نأمل أن نقوم بعمل جيد غدًا لكي نخفف الضغط عن أنفسنا في مباراة الإياب. إلا أننا نعلم أن فان بيرسي أو هنري أحدهما قادر على تحديد مصر مباراة في لحظة واحدة".

تيرى هنرى:لا أفكر في تسجيل الأهداف من أجل دخول التاريخ، أنا أريد فقط مساعدة آرسنال في هذه الليلة ليتأهل للمرحلة القادمة من البطولة".

وأتم "أنا لاعب في آرسنال، وميلان هو ميلان، وهذا النوع من المقابلات ليس من السهل تحقيق الفوز فيها خاصةً خارج ميدانك بدوري أبطال أوروبا".

المدير الفني للميلان أليجري: مباراةالارسنال ستكون مختلفة عن مواجهة أودينيزي، نحن نعرف قوة الأرسنال الذي يلعب كرة قدم ممتازة ويملك جماعية في الأداء، باختصار فهم لا يعتمدون فقط على فان بيرسي لذلك يجب أن نكون حذرين..هنري؟ يمثل تاريخ كبير لهم، يجب أن نكون حذرين لأنه لاعب من نوعية فريدة..المباراة على تلعب على مدى 180 دقيقة وعلينا الحذر بالدفاع".

المدير الفني للميلان أليجري: علينا أن لا نتأثر بالنسخة الماضية وبالخروج أمام توتنهام، نسعى لتحسين نتائجنا الأوروبية وعدم استقبال الأهداف على ملعبنا سيكون ميزة إضافية، الرئيس بيرلسكوني وباربارا قريبين منّا وهذه إشارة للقوة الداخلية التي نتمتع بها حتى وإن لم نكن في صدارة الترتيب وخلف اليوفي الذي ينقصه مباراتين..لكن الكيفية التي أدينا بها توحي بالكثير".

المدير الفني للميلان أليجري على وضعية كلاً من الشعراوي وإبراهيموفيتش: " الشعراوي يؤدي بشكل جيد للغاية ولكنه مازال بعمر الـ19 عامًا ويجب أن نتركه ينمو ويتطور أكثر..على الرغم من أنه بلا شك ركيزة أساسية في خط هجومنا، إبراهيموفيتش؟ أعتقد أن عليه التحلي بالهدوء وأن لا يفكر في هاجس دوري الأبطال، أتمنى أن يقدم مباراة رائعة".

ميلان يستضيف أرسنال في قمة دوري أبطال أوروبا

قمة كورية تقام في العاشرة إلا ربعاً مساء اليوم بدوري أبطال أوروبا بين ايه سى ميلان الإيطالى وأرسنال الإنجليزى فى ذهاب دور ال 16 على ملعب الأول سان سيرو.

وسبق للفريقين أن التقيا فى الدور ذاته موسم 2007 – 2008 وفاز الأرسنال بهدفين وأقصاه من البطولة لذلك يسعى ميلان بقيادة ماسيليمانو أليجرى لرد اعتباره ويعتمد على نجومه ابراهيموفيتش وبواتينج والكسندر باتو فى مواجهة أرسين فينجر المدير الفنى للمدفعجية.

الميلان يسعى لانهاء عقدته الإنجليزية بدوري الأبطال

يسعى اي سي ميلان الايطالي الى الفوز على فريق انجليزي لأول مرة منذ أن تغلب على ليفربول في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم عام 2007 عندما يستضيف آرسنال صاحب المستوى المتذبذب على ملعب سان سيرو في ذهاب دور الـ16 غدا الاربعاء في تمام الساعة 10:45 مساء بتوقيت دولة الكويت.

وبعد فوز الميلان على ليفربول 2/1 في اثينا قبل نحو خمسة أعوام ليحرز لقب دوري الأبطال للمرة السابعة في تاريخه خرج الفريق الايطالي من البطولة أمام ارسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام واكتفى فقط بالتعادل مع بورتسموث في دور المجموعات بكأس الأندية الاوروبية عام 2009.

وسيلتقي الميلان الان مع فريق المدرب ارسين فينغر غريب الأطوار مجددا بعد أن أطاح الفريق اللندني بمنافسه الايطالي من دور الـ16 في 2008.

وسيرحب الميلان متصدر الكالتشيو بعودة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للتشكيلة بعد ايقافه محليا ليعزز اماله في الفوز بعد أن وضع الفريق حدا لمسيرة سيئة بفوزه في اللحظات الأخيرة 2/1 على مضيفه اودينيزي منافسه على لقب الدوري عندما تعاون المهاجم الشاب ستيفان الشعراوي والوافد الجديد ماكسي لوبيز في تسجيل الهدفين.

وسيغادر على الأرجح الشعراوي وهو من أصل مصري التشكيلة الأساسية لافساح المجال أمام ابراهيموفيتش رغم مستواه الجيد بينما من المتوقع أن يلعب المهاجم السويدي في الهجوم بجوار البرازيلي روبينيو.

ويعاني المدرب ماسيميليانو اليغري من عدة مشاكل تتعلق بالاصابات لكن الحارس كريستيان ابياتي اقترب من التعافي فيما يأمل قلب الدفاع اليساندرو نيستا أن يعود لمواجهة ارسنال الذي حقق الفوز في الزيارتين السابقتين له الى استاد سان سيرو لمواجهة الميلان.

ولا يزال غينارو غاتوزو والبرتو اكويلاني في قائمة المصابين لكن هناك فرصة ضئيلة أمام عودة مفاجئة لالكسندر باتو وكيفن برينس بواتنغ من الاصابة.

ويتصدر الميلان حامل اللقب ترتيب الدوري الايطالي بفارق نقطتين لكن يوفنتوس يحتل المركز الثاني وتتبقى له مباراتان.

وقال المدرب اليغري للصحفيين: الفوز في اوديني يعني لنا الكثير.. خرجنا للتو من ثلاث هزائم في خمس مباريات. واضاف: هذا الفوز أعاد لنا التوازن والصفاء. هذه روح اللاعبين ونحن نتقدم للأمام بهذه الطريقة.

وواجه الميلان الذي تأهل لدور الـ16 برفقة برشلونة حامل اللقب من دور المجموعات صعوبات في البطولة منذ انتصاره الأخير في 2007.

ولم يحقق الميلان الفوز أيضا في آخر سبع مباريات له ضد أندية انجليزية وفشل في هز الشباك في خمس منها.

وسيكون مفتاح مباراة الغد في الخطة التي سيتبعها فينغر وما اذا كان سيلعب على التعادل أو سيحاول انتزاع ثالث انتصار على التوالي على الميلان بملعبه.

وقد يخشى فينغر من قوة الميلان الهجومية ويلعب بحذر لكن لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي يعتقد أن تسجيل أهداف خارج الأرض سيكون حاسما في هذه المواجهة.

وانتعش ارسنال منذ عودة المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري الى صفوف الفريق على سبيل الاعارة من نيويورك رد بولز الامريكي واذا شارك في أي جزء من مباراة الغد فانها ستكون على الأرجح مباراته الأخيرة بقميص ارسنال.

ومن المقرر أن يعود هنري الى نيويورك بعد غد الخميس بعدما سجل ثلاثة أهداف في ست مباريات ليرفع رصيده الاجمالي مع ارسنال الى 229 هدفا. وأحرز هنري هدفين في استاد سان سيرو ضد الإنتر عندما فاز ارسنال 5/1 في دوري أبطال اوروبا عام 2003 لكنه قال إنه لم يفكر في مغادرة النادي بعد تسجيل هدف اخر غدا.

وسيلعب ارسنال بدون قلب الدفاع ابير مرتساكر بعد اصابة الالماني في الكاحل عندما تغلب الفريق اللندني 2/1 على سندرلاند السبت الماضي ليرتقي للمركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز.

وعلى ملعب بتروفسكي في سان بطرسبرج، يستضيف زينيت بطل روسيا في مباراة مبكرة (تمام الساعة 8 مساء) بنفيكا البرتغالي في وقت تشهد صفوفه عدة غيابات بسبب الاصابات.

ويغيب عن زينيت الذي يشرف عليه الايطالي لوتشانو سباليتي الذي كافأه النادي بالتأهل لاول مرة الى الدور الثاني بتمديد عقده حتى عام 2015، لاعب الوسط الدولي البرتغالي داني لستة اشهر بعد تمزق في اربطة ركبته، والحارس الاساسي فياتشيسلاف مالافييف المصاب في قدمه، والمدافع الايطالي دومينيكو كريشيتو المصاب بالتهاب معوي بسبب تسمم غذائي.

لكن مدافع الفريق البرتغالي داني الفيش صاحب 30 عاما و47 مباراة دولية يعتبر ان التفوق على بورتو البرتغالي في الدور الاول سيساعد فريقه: بنفكيا فريق قوي. لكن مع ذلك اعتقد انه خصم يناسبنا تماما. اعتقد ان زينيت سيتأهل الى الدور المقبل.

وتابع لاعب بورتو السابق: لقد هزمنا بورتو 3/0 في الدور الاول. بورتو بطل البرتغال، وهو الان اقوى من بنفيكا. امل ان نحقق هدفنا بالتأهل الى الدور المقبل.

ويخوض الفريق الروسي المواجهة في خضم العطلة الشتوية في روسيا، علما بانه احرز كأس دبي في يناير الماضي، وخضع لمعسكر تدربيبي في فلورنسا حيث واجه تشيزينا في مباراة ودية.

ويحقق الفريق ننائجح مميزة مع سباليتي صاحب 52 عاما مدرب روما وسمبدوريا واودينيزي السابق، اذ احرز الثنائية الموسم الماضي، ويتصدر الدوري المحلي بفارق 6 نقاط عن سسكا موسكو.

من جهته، فاز بنفيكا، بطل البرتغال 32 مرة، على ناسيونال 4/1 في الدوري المحلي ليتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن بورتو حامل اللقب.

وتأهل بنفيكا الى الدور الثاني مع بازل السويسري في مجموعة ضمت مانشستر يونايتد الانجليزي، وهو يعول على هدافه الباراغوياني اوسكار كاردوزو لهز شباك الفريق الروسي ولاعب الوسط الارجنتيني بابلو ايمار صاحب 32 عاما الذي مدد عقده حتى صيف 2013.

وتشير توقعات الطقس بان درجة الحرارة ستبلغ 11 تحت الصفر في سان بطرسبرج غدا الاربعاء.

وتقام باقي مباريات الذهاب في 21 و22 الشهر الحالي، في حين تقام مباريات الاياب في 6 و7 و13 و14 مارس المقبل.

انتصارات متبادلة بين ميلان وأرسنال

لم يصطدم ميلان وأرسنال على مدار تاريخهم سوى في أربع مباريات رسمية على صعيد بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

المواجهة الأولى كانت على ملعب الهايبري – ملعب المدفعجية القديم – في ظل النظام القديم لكأس السوبر الأوروبي والذي كان يعتمد على مباراتي ذهاب وإياب.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يحصد الروسونيري البطولة عام 1994 بالفوز بهدفين نظيفين عن طريق زفونمير بوبان ودانيلي ماسارو في سان سيرو.

مع الألفية الثالثة، أوقعت القرعة ميلان وأرسنال في مواجهة تاريخية في دور الـ16 من نسخة عام 2008 لدوري أبطال أوروبا.

وفي تكرار لصدام التسعينات، نجح بطل إيطاليا في العودة من ملعب الإمارات بلندن بتعادل سلبي ظن الجميع به أن الروسونيري وضع قدما في دور الثمانية لدوري الأبطال.

ونجح أبناء فينجر في الانتقام من هزيمة السوبر الأوروبي بإسقاط ميلان بهدفين نظيفين حملا توقيع سيسك فابريجاس لاعب برشلونة الحالي والتوجولي إيمانويل أديبايور لاعب توتنام هوتسبير الحالي.

يُذكر أن أرسنال بتلك النتيجة دخل التاريخ كونه أول نادي إنجليزي ينجح في هزيمة ميلان على ملعبه سان سيرو.

ميلان وأرسنال في قمة «الذكريات»

يأمل المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري بتقديم هدية أخيرة لأرسنال الإنكليزي قبل أن يعود إلى صفوف فريقه نيويورك ريد بولز الأميركي، عندما يحل «المدفعجية» على ميلان الإيطالي اليوم (الأربعاء) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتنتهي إعارة هنري (34 عاماً)، نجم أرسنال وهدافه السابق، غداً الخميس مع الفريق اللندني، ليعود بعدها إلى فريقه الأميركي بعد ستة أسابيع مع فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

وتركزت الأنظار مجدداً على اللاعب المخضرم بعدما سجل هدف الفوز لأرسنال في مرمى سندرلاند في الوقت القاتل يوم السبت الماضي في الدوري الإنكليزي، وستكون الفرصة متاحة أمامه على ملعب «سان سيرو» ليترك بصمة إضافية.

ويعد لقاء اليوم حافلاً بالذكريات، إذ تلاقى الفريقان قبل أعوام عدة وكانت الغلبة لأرسنال، كما أن مشاركة هنري تأتي ضمن سلسة الذكريات السابقة للفريقين الكبيرين.

وقال فينغر الذي يغيب عن تشكيلته قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر المصاب في كاحله في مباراة سندرلاند: «آمل بأن يضيف أهدافاً جديدة في دوري الأبطال الأربعاء. منحنا 3 نقاط مهمة في مباراة سندرلاند».

ويلتقي الفريقان في هذا الدور للمرة الثانية في أربعة أعوام، ففي موسم 2008-2009، عاد ميلان من ملعب «الإمارات» في لندن بتعادل سلبي، لكن أرسنال سجل هدفين في آخر 6 دقائق عبر الإسباني سيسك فابريغاس والتوغولي إيمانويل اديبايور ليخرج فائزاً 2- صفر.

وكانت هذه البداية السلبية للفريق الإيطالي، إذ خسر مرتين على التوالي بعد ذلك في الدور الثاني أمام فرق إنكليزية، وفاز فريقا مانشستر يونايتد وتوتنهام على ملعبه «سان سيرو».

ويعود إلى صفوف «روسونيري» المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بعد إيقافه محلياً لصفعه لاعباً منافساً، وعاود لاعبا الوسط الغاني كيفن برنس بواتنغ والفرنسي ماتيو فلاميني والمدافع اليساندرو نيستا والمهاجم البرازيلي الكسندر باتو التدريبات بعد إبلالهم من إصابات مختلفة.

وحقق فريق المدرب ماسيميليانو اليغري فوزاً معنوياً مهماً على أودينيزي 2-1 في الدوري الإيطالي، بعد ثلاث مباريات من دون أي فوز، إذ رضخ للاتسيو في الدوري وسقط أمام يوفنتوس في مسابقة الكأس.

وعلق اليغري على مباراة أودينيزي قائلاً: «كانت روح الفريق عالية. عندما نمتلك القوة لا نتلقى الأهداف».

ويتعين على دفاع ميلان مواجهة الهولندي روبن فان برسي متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الذي يحقق موسماً خارقاً.

وعلى ملعب «بتروفسكي» في سان بطرسبرغ، يستضيف زينيت بطل روسيا في مباراة مبكرة بنفيكا البرتغالي في وقت تشهد صفوفه غيابات عدة بسبب الإصابات.

ويغيب عن زينيت، الذي يشرف عليه الإيطالي لوتشانو سباليتي، الذي كافأه النادي بالتأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني بتمديد عقده حتى عام 2015، لاعب الوسط الدولي البرتغالي داني لستة أشهر إثر تمزق في أربطة ركبته، والحارس الأساسي فياتشيسلاف مالافييف المصاب في قدمه، والمدافع الإيطالي دومينيكو كريشيتو المصاب بالتهاب معوي بسبب تسمم غذائي.

لكن مدافع الفريق البرتغالي داني الفيش (30 عاماً و47 مباراة دولية)، يعتبر أن التفوق على بورتو البرتغالي في الدور الأول سيساعد فريقه: «بنفكيا فريق قوي. لكن مع ذلك أعتقد أنه خصم يناسبنا تماماً. أعتقد أن زينيت سيتأهل إلى الدور المقبل». وتابع لاعب بورتو السابق: «لقد هزمنا بورتو 3-صفر في الدور الأول. بورتو بطل البرتغال، وهو الآن أقوى من بنفيكا. آمل بأن نحقق هدفنا بالتأهل إلى الدور المقبل».

ويخوض الفريق الروسي المواجهة في خضم العطلة الشتوية في روسيا، علماً بأنه أحرز كأس دبي في كانون الثاني (يناير) الماضي، وخضع لمعسكر تدربيبي في فلورنسا حيث واجه تشيزينا في مباراة ودية.

ويحقق الفريق نتائج مميزة مع سباليتي (52 عاماً) مدرب روما وسمبدوريا وأودينيزي السابق، إذ أحرز الثنائية الموسم الماضي، ويتصدر الدوري المحلي بفارق 6 نقاط عن سسكا موسكو.

من جهته، فاز بنفيكا، بطل البرتغال 32 مرة، على ناسيونال 4-1 في الدوري المحلي، ليتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن بورتو حامل اللقب.

وتأهل بنفيكا إلى الدور الثاني مع بال السويسري في مجموعة ضمت مانشستر يونايتد الإنكليزي، وهو يعول على هدافه الباراغوياني أوسكار كاردوسو لهز شباك الفريق الروسي، ولاعب الوسط الأرجنتيني بابلو إيمار (32 عاماً) الذي مدد عقده حتى صيف 2013.

وتشير توقعات الطقس إلى أن درجة الحرارة ستبلغ 11 تحت الصفر في سان بطرسبرغ اليوم.

وتقام بقية مباريات الذهاب في 21 و22 الشهر الجاري، في حين تقام مباريات الإياب في 6 و7 و13 و14 آذار (مارس) المقبل.

هنرى يحلم بـ"وداع أسطورى" أمام ميلان فى "السان سيرو".. اليوم

تتجه أنظار عشاق دورى أبطال أوروبا بوجه عام وعشاق فريقى ميلان الإيطالى وأرسنال الإنجليزى بوجه خاص، الليلة، إلى ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، لمتابعة مباراة الإثارة والمتعة بين ميلان وأرسنال، فى العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة، فى ذهاب دور الـ16 لدورى الأبطال.

المواجهة بين ميلان وأرسنال هى تكرار لتلك التى جمعت بينهما فى موسم (2007-2008)، وكانت أيضاً بدور الـ16 لدورى الأبطال، عندما أطاح المدفعجية بالروسونيرى من البطولة، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبى على ملعب أرسنال "الإمارات"، قبل أن يفوز أرسنال فى لقاء الإياب، بهدفين نظيفين، فى "السان سيرو" أحرزهما الثنائى سيسك فابريجاس وإيمانويل أديبايور الذين رحلوا عن النادى.

ميلان يسعى للثأر من أرسنال وإقصائه من البطولة، حيث يأمل الروسونيرى فى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح يضمن له التأهل بشكل كبير قبل موقعة إستاد "الإمارات"، بينما يطمح أرسنال بقيادة مدربه الفرنسى أرسين فينجر فى تكرار إنجاز 2008 بإقصاء ميلان مجددا.

يخوض ميلان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد جهود الثلاثى ألكسندر باتو وأليساندرو نيستا وكيفن برينس بواتينج العائدين من الإصابة، بينما لم يتحدد بعد مصير الثنائى ألبيرتو أكويلانى وماثيو فلامينى العائدين من الإصابة أيضاً، من المشاركة رغم عودتهم للتدريبات الجماعية للفريق، أول أمس الاثنين.

على الجانب الآخر، تمنى الأسطورة الفرنسى تيرى هنرى، المشاركة أمام ميلان فى آخر مباراة يخوضها ومساعدة أرسنال فى الفوز فى آخر مباراة معه بعد انتهاء فترة إعارته لمدة شهرين من فريق ريد بولز نيويورك الأمريكى، حيث نجح هنرى فى مساعدة فريقه بالفوز على نظيره سندرلاند، بهدفين مقابل هدف، مطلع الأسبوع الجارى، فى آخر مباراة له بالبريمير ليج، وذلك بإحرازه هدف الفوز، فى الدقيقة الأخيرة.

قال هنرى للموقع الرسمى لأرسنال: "لم أفكر فى لحظة الوداع، أريد فقط مساعدة أرسنال الليلة، إنها مباراة مختلفة وليس من السهل أبداً الفوز خارج الديار فى دورى الأبطال خاصة على فريق بحجم ميلان"، ويعول فينجر على تألق مهاجمه الهولندى وربين فان بيرسى، هداف البريمير ليج حتى الآن، لحسم لقاء اليوم، وتسجيل أهداف تضعه على أعتاب دور الثمانية قبل مباراة الإياب.

تفتتح مواجهات اليوم بلقاء زينيت سان بيترسبورج الروسى مع بنفيكا البرتغالى فى تمام الساعة السابعة مساء.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More