منع النسخ

Featured Video

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +1 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضة +2 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +4 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامي عمرو اديب من هنا

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

شاهد قناة النادي الاهلي طوال اليوم

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

الجمعة، مايو 27، 2011

محاولة هروب جماعي لمساجين قسم المنتزه بالاسكندرية

المصدر : مصراوي


تمكنت قوات الأمن من السيطرة على محاولة هروب جماعي للمساجين بقسم المنتزه بالاسكندرية، بعد أنباء عن اشعال حريق في القسك، تم السيطرة عليه من قِبل الأهالي، قبل وصول سيارات الدفاع المدني.
وقالت الشبكات الاجتماعية على فيس بوك وتويتر ومنها شبكة رصد أن القسم تعرض لمحاولة هروب جماعي للمساجين من قسم المنتزه، وشهدت منطقة المنتزه تجمع عدد كبير من الأهالي امام القسم الذي شهد نشوب حريق تم السيطرة عليه.
وقال شهود عيان إنه قوات الشرطة تمكنت من القبض على بعض المساجين الهاربين في الشوارع المجاورة للقسم، كما وصلت سيارات ترحسيلات لسد الباب الرئيس للقسم.
وكان شهود عيان قد سمعوا دوي لإطلاق نار بالقرب من القسم، تبين انه محالوة من قبل الشرطة للسيطرة على الهروب الجماعي لمساجين قسم المنتزه.
وأوردت تقارير اخرى أنباء أن هناك حالة من القلق في أقسام أخرى بالاسكندرية، ومن ضمنها قسم الرمل.






العثور على اهرامات مصرية مفقودة عبر صور الاقمار الاصطناعية بالاشعة تحت الحمراء








المصدر : الجديدة

كشف مسح جديد بالاقمار الاصطناعية عن عدة مبان قديمة في مصر من بينها 17 هرما.
وتم الكشف عن 1000 مقبرة و3000 مستعمرة قديمة بواسطة صور بالاشعة تحت الحمراء تظهر المباني المطمورة تحت الارض.
واكدت اعمال التنقيب الاولية بعض الاكتشافات بما فيها اثنين من الاهرامات غير المعروفة سلفا.
وتقول د. ساره باركاك: “ان الكشف عن هرم هو حلم كل من يعمل في مجال الاثار”.
وقادت باركاك فريق البحث الاثري بتكنولوجيا الفضاء في مختبر ترعاه وكالة ابحاث الفضاء الامريكية (ناسا) في برمنغهام بولاية الاباما وتقول انها مذهولة مما اكتشفته هي وفريقها.
وتضيف: “قمنا بهذا العمل بكثافة على مدى اكثر من عام وكنت ارى المعلومات وهي تتجمع لدينا لكن لحظة الدهشة كانت عندما نظرت الى كل ما اكتشفناه ولم اصدق انه بامكاننا تحديد مثل هذا العدد من المواقع في مصر”.
وقام الفريق بتحليل صور اقمار اصطناعية تحلق على ارتفاع 700 كم فوق الارض ومزودة بكاميرات من القوة بحيث يمكنها تحديد اي شئ على سطح الارض يقل نصف قطره عن متر.
واستخدم التصوير بالاشعة تحت الحمراء لتحديد المواد المختلفة تحت سطح الارض.
وبنى المصريون القدماء بيوتهم ومبانيهم الاخرى بالطوب اللبن غير المفخور المصنوع من الطمي وهو اكثر كثافة من التربة المحيطة به وهكذا يمكن رؤية اشكال البيوت والمعابد والمقابر.
تقول د. باركاك: “ان ذلك يوضح لنا مدى سهولة ان نقلل من قيمة حجم ومدى المستوطنات البشرية في الماضي”.
وتعتقد الباحثة الامريكية ان هناك المزيد من الاثار التي يمكن اكتشافها.
وتضيف: “هذه فقط المواقع القريبة من السطح. وهناك الاف عديدة من المواقع التي طمرها النيل بالطمي. هذه مجرد بداية لمثل هذا النوع من الجهد”.
وتتبعت كاميرا بي بي سي د. باركاك في رحلتها “المثيرة” حين سافرت الى مصر لترى ان كانت اعمال الحفر ستؤيد ما كشفته التكنولوجيا التي تستخدمها.
وفي الفيلم الوثائقي لبي بي سي بعنوان (مدن مصر المفقودة) يزور الفريق منطقة سقارة حيث لم تكن السلطات مهتمة في البداية باكتشافات الباحثة.
لكن بعدما ابلغتهم د. باركاك انها شاهدت هرمين قاموا باعمال حفر استكشافية ويعتقدون الان انه واحد من اهم المواقع الاثرية في مصر.
الا ان د. باركاك تقول ان “اكثر اللحظات اثارة كانت زيارة مواقع الحفر في تانيس”.
وتضيف: “لقد عثروا على منزل يعود عمره الى 3000 سنة كانت صور الاقمار الاصطناعية كشفته ويتطابق شكل البيت الحقيقي مع الصور بشكل كامل. كان ذلك اختبار فعالية للتكنولوجيا”.
ومن بين الامور الاخرى، تخطط السلطات المصرية لاستخدام تلك التكنولوجيا لحماية اثار البلاد في المستقبل.
فخلال الثورة الاخيرة تمكن المخربون من دخول بعض المواقع الاثرية المعروفة.
وتقول الباحثة: “يمكننا باستخدام الصور معرفة ان قبرا نهب في فترة زمنية محددة ويمكننا ابلاغ الانتربول ليراقب الاثار المسروقة منذ ذلك الوقت والتي قد تعرض للبيع”.
وتامل في ان تكون التكنولوجيا الجديدة وسيلة لمساعدة الشباب على الاهتمام بالعلم وان تشكل عونا كبيرا للاثريين في انحاء العالم.






جوزيه : الأهلي لا يهاب الزمالك ولا يفكر إلا في حصد البطولات

المصدر : يلاكورة  


أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي انه لا يهاب انتصارات الزمالك المتتالية وتربعه على قمة الدوري لفترة طويلة، مشددا على ان الأهلي لا يعترف الا بالمنافسة على المركز الأول.
وقال جوزيه في تصريحات لموقع ناديه الرسمي لدى وصول بعثة الفريق إلى الكويت لمواجهة السالمية وديا يوم الجمعة "الأهلي لا يفكر إلى في حصد البطولات والألقاب".
وأضاف "الزمالك لا يمثل مصدر قلقا لفريقي، والعكس هو الصحيح، فحظوظ الأهلي لا تزال كبيرة في الاحتفاظ باللقب".
ويتساوى الأهلي مع الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، قبل مواجهة الأخير مع فريق مصر للمقاصة.
وأشار جوزيه في سياق اخر ان الأهلي جاهز لخوض غمار منافسات دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا، مؤكدا أن مواجهة أندية شمال افريقيا لا تمثل خطرا على فريقه.
ووقع الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم الترجي التونسي ومولودية الجزائر، بالإضافة للفائز من مواجهة الوداد المغربي وسيمبا التنزاني.






صدق أو لا تصدق.. حكم مباراة الإتحاد السكندري و سموحة يدير مانشستر وبرشلونة

 المصدر : موقع الاهلي
سيدير الحكم المجري فيكتور كاساي المباراة النهائية المرتقبة بين برشلونة و مانشستر يونايتد يوم السبت القادم على ملعب ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكان كاساي قد ادار العديد من المواجهات خلال دوري الأبطال هذا الموسم ، وكان ابرزها مباراة مانشستر يونايتد و فالنسيا والتي حسمها الشياطين الحمر بهدف نظيف ، كما ادار كاساي أيضاً مباراة الدور نصف النهائ في كأس العالم الأخيرة بين اسبانيا و ألمانيا والتي انتهت بفوز الأسبان بهدف نظيف.

وخاض الحكم صاحب الـ35 عاما أكثر من 60 مباراة دولية ، كما عين من قبل لجنة التحكيم في الدوري السعودي لادارة مباريات القمة.

وقاد أيضاً الحكم المجري بعض المباريات في الدوري المصري هذا الموسم مثل لقاء الإتحاد السكندري و سموحة في الأسبوع الـ14 من مسابقة الدوري الممتاز والذي انتهي بفوز سموحة بثلاثة أهداف نظيفة ، كما خاض أيضاً مباراة الإسماعيلي و الإتصالات في الموسم قبل الماضي من بطولة الدوري.






بويول وبيكيه يسرقان صورة فابريجاس خلال تواجدهما في ارسنال تحضيرا للنهائي

المصدر : يلاكورة

قال جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الاسباني مازحاً انه وزميله في الفريق كارليس بويول قاما بسرقة صورة سيسك فابريجاس لاعب فريق ارسنال خلال تواجدهما في النادي اللندني للتحضير لنهائي دوري ابطال اوروبا.
وأعلن نادي برشلونة عن رغبته في استعادة خدمات فابريجاس الذي انتقل لصفوف الجانرز في 2003 قادماً من ناشئين الفريق الكتالوني.
وصرح بيكيه عبر حسابه على شبكة "تويتر" : "بويول وانا قمنا بسرقة صورة فابريجاس من احد الغرف بنادي ارسنال".
علماً بأن الثنائي الدفاعي للبارسا قام خلال احتفالات اسبانيا بالتتويج بكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا بجعل سيسك يرتدي قميص البارسا.
ورفض الفرنسي ارسين فينجر أن يرحل فابريجاس عن صفوف نادي العاصمة الانجليزية لندن في صيف 2010 لحاجة فريقه لخدماته، قبل أن يشدد أنه سيحارب من أجل بقاء سيسك في الموسم الجديد.
جدير بالذكر أن البارسا يتدرب في لندن تحضيراً لمواجهة مانشستر يونايتد السبت على ملعب ويمبلي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2011.






Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More