منع النسخ

Featured Video

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +1 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضة +2 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +4 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامي عمرو اديب من هنا

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

شاهد قناة النادي الاهلي طوال اليوم

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

الأحد، مارس 13، 2011

بث مباشر لمباراة اشبيلية × برشلونة بدون كود وتعليق عربي


يمكنكم متابعة المباراة بتعليق عربي آخر هنـــــــــا











بث مباشر لمباراة اشبيلية × برشلونة بدون كود وتعليق عربي


لمتابعة المباراة على قنوات اخرى على قناة


بجميع قطاعات الدولة والجامعات والمدارس السبت المقبل.. إجازة رسمية بمناسبة الاستفتاء على الدستور

القاهرة - أ ش أ
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة اعتبار يوم السبت المقبل 19 مارس إجازة رسمية بجميع قطاعات الدولة والجامعات والمدارس بمناسبة إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
صرح بذلك الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء الأحد .


الخبر صحيح 100 % فقد تم الاعلان عن الخبر في القناة الاولى المصرية الفضائية في تمام الساعة 5.15 مساءً








الأحد الرياضى:الأهلي بطلا للدوري حتي2025-لاعبو الزمالك مرعوبون من دعوة الغضب السورية-جوزيه يحذر لاعبي القلعة الحمراء-اتفاق علي عودة الدوري منتصف أبريل

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

لاعبو الزمالك "مرعوبون".. من دعوة الغضب السورية- الأهلي يجهز جدو وبركات.. للقاء سوبر سبورت .. وجوزيه يحذر لاعبيه- صدق أو لا تصدق .. الأهلي بطلا للدوري حتي 2025-

الأهلي يبدأ الاستعداد لسوبر سبورت الجنوب إفريقي في دوري الأبطال- و ينفي وجود مخاطبات رسمية من «النائب العام» تمنع «حمدي والخطيب» من السفر- الزمالك يواجه حطين السوري استعدادًا للإفريقي التونسي-

سندرلاند يضم المحمدي نهائيا- الصحف السعودية تؤكد مفاوضات زاهر مع مختار لخلافة شحاتة- اتفاق علي عودة الدوري منتصف أبريل.. ‬وانتهاء المسابقة ٦٢ ‬يوليو- الاهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لـ»سوبر سبورت«‬-

أندية البترول تقلص نفقاتها إلى النصف فى الموسم المقبل- الأهلى يستعد لـ«سوبر سبورت».. ويبحث سبل تمويل راتب جوزيه

وقالت صحيفة الجمهورية :

- لاعبو الزمالك "مرعوبون".. من دعوة الغضب السورية

علي عكس التصريحات الوردية والبيانات الإعلامية الواردة من معسكر الفريق في سوريا.. يعيش لاعبو الزمالك حالة من القلق والخوف بسبب النداءات المتزايدة بين الحين والأخر وتدعو إلي انتفاضة الغضب في سوريا بعد غد الثلاثاء.. وتخصيص العديد من الصفحات علي ال فيس بوك للدعوة والترويج للفكرة.. وهي الدعوة التي وصلت أخبارها إلي اللاعبين في معسكرهم مما دفع بعضهم إلي الحديث مع الجهاز الفني عن ضرورة توخي الحذر وتعديل برنامج الفريق لتنتهي رحلته غدا حتي لايتعرض الجميع للمخاطر هنا..

الفريق يخوض مباراته الأولي اليوم أمام حطين في إطار استعدادته للقاء الأفريقي التونسي في ذهاب دور ال 32 لدوري رابطة الأبطال الأفريقية.. ويلعب مباراته الثانية أمام الوحدة في نفس يوم الدعوة ¢ الانتفاضة¢ علي أن تغادر البعثة سوريا في اليوم التالي متوجهة إلي تونس استعدادا للمباراة الأفريقية الرسمية.. وكان النادي قد اتفق علي البرنامج مع الاتحاد السوري لكرة القدم وعلي المقابل المالي للمباراتين والبالغ 80 ألف دولار.. ومن الصعب تعديل البرنامج أو إلغاء مباراة منه خاصة وأن الزمالك أنهي الحجز والسفر من دمشق لتونس مباشرة..

ونقل الدكتور شيرين فوزي عضو مجلس الإدارة إلي المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي مفاوضاته مع الجانب السوري حول عقد اتفاقية توأمة بين الزمالك وحطين في الفترة المقبلة لتبادل المعسكرات والخبرات.. وأكد إبراهيم أن مجلس الإدارة ينتظر تقريرا مفصلا من فوزي حول الاتفاقية وكيفية تفعليها وبنودها المختلفة لعرضه علي المجلس واعتماد كل البنود قبل توقيع الاتفاقية بشكل نهائي سواء في مصر أو سوريا.. وأكد سليم سبع الليل عضو مجلس إدارة نادي حطين السوري أن ناديه يسعي جاهدا وراء الاحتفال ببطل مصر كما يجب والاستفادة من وجوده للاتفاق علي بنود الاتفاقية وتجهيزها للتوقيع..

وكانت الأمطار قد هطلت بغزارة بعد أن هبطت طائرة الفريق الاراضي السورية.. وساهم طريق البعثة من دمشق إلي اللاذقية ¢غير الممهد¢ كما يجب في زيادة كمية الطين به مما دفع سائق الأتوبيس إلي توخي الحذر والسير ببطء شديد عليه حتي يصل بالبعثة إلي الفندق المخصص لها في اللاذقية.. ووصل الفريق بالفعل في الثامنة صباحا بعد أن بلغ مطار دمشق في تمام الواحدة بعد منتصف الليل.. أي استغرق الزمالك 7 ساعات كاملة ما بين إنهاء الاجراءات في المطار والسير علي الطريق المفروش بالطين..

** تلقي النادي فاكسا جديدا من إدارة الأفريقي يفيد بإتمام اجراءات استقبال البعثة والإقامة وحجز ملاعب التدريب الخاصة والتدريب علي الملعب المخصص للمباراة برادس.. وكافة الترتيبات الأخري بجانب الاحتفال بقدوم بطل مصر وأفريقيا السابق.. وتحمل بعثة الفريق مجموعة من الهدايا التذكارية لإهدائها إلي مجلس الأفريقي والمسئولين في الجمعية التونسية لكرة القدم.

- الأهلي يجهز جدو وبركات.. للقاء سوبر سبورت .. وجوزيه يحذر لاعبيه

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم برنامجا تدريبيا مكثفا لكل من محمد ناجي "جدو" مهاجم الفريق وزميله محمد بركات العائدين من الإصابة تمهيدا للدفع بهما في المباراة القادمة أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي يوم الجمعة المقبل في بداية مسيرة الفريق بدوري أبطال أفريقيا.

كان جدو قد أكمل برنامجه العلاجي في الأيام الماضية وتعافي من الإصابة التي أبعدته عن صفوف الفريق في الأسبوعين الماضيين وتأكد قدرته علي المشاركة في مباراة سوبر سبورت التي تعني الكثير بالنسبة للفريق حيث ستكون المباراة الرسمية الأولي له منذ شهرين علما بأن الفريق خاض خمس مباريات ودية حقق فيها جميعا الفوز وكانت علي الترسانة 4/1 ووادي دجلة 2/1 وحرس الحدود 1/صفر والمقاصة بالثلاثة ثم القادسية السعودي 5/1.

رغم ذلك. وجه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق تحذيرا شديد اللهجة إلي لاعبي الفريق من الإفراط في التفاؤل مؤكدا علي أن نتائج المباريات الودية لا تعني الكثير بالنسبة للفريق في بطولة مثل دوري الأبطال.

أكد جوزيه أنه في ضوء دراسته لفريق سوبر سبورت عبر شرائط الفيديو استنتج أنه فريق قوي وعنيد يتميز بالسرعة والمهارة إضافة إلي قوة خط هجومه.. ولذلك. طالب جوزيه اللاعبين بضرورة حسم المباراة أمامه مبكرا وحسم المواجهة من القاهرة قبل لقاء العودة في جنوب أفريقيا يوم 2 أبريل المقبل.

في نفس الوقت. يستأنف الفريق تدريباته اليوم الأحد بعد الراحة السلبية التي حصل عليه اللاعبون أمس باستثناء جدو الذي واصل تدريباته التأهيلية علي أن ينضم مع محمد بركات إلي تدريبات الفريق الجماعية اليوم لبدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لفريق سوبر سبورت.

في المقابل. مازال كل من حارسي المرمي محمود أبو السعود وشريف إكرامي بحاجة إلي العلاج لمدة أسبوع واحد لأبو السعود وثلاثة أسابيع لإكرامي مما يعني استمرار غياب إكرامي إلي ما بعد لقاء العودة أمام سوبر سبورت.

- صدق أو لا تصدق .. الأهلي بطلا للدوري حتي 2025

صدق أو لا تصدق. الأهلي يتوج بطلا للدوري حتي 2025.. هكذا كشف تقرير هزلي مثير لشبكة ¢سي. إن. إن¢ الأمريكية بعد اقتحام المتظاهرين لمقار أمن الدولة في مختلف المدن المصرية والحصول علي بعض وثائق الجهاز التي لم يتم فرمها.. ركز التقرير في البداية علي روح الدعابة التي يتسم بها الشعب المصري والتي لم تؤثر عليها الثورة حيث ذكر التقرير العديد من النكات التي أطلقها الشعب المصري بعد الثورة ومنها أن أحد مستندات أمن الدولة تؤكد حصول الأهلي علي لقب الدوري حتي 2025 باعتبار أمن الدولة هو الجهاز الذي كان يسيطر علي كل الأحداث ومجريات الأمور في مصر حتي قبل ثورة 25 يناير مباشرة.

كما أشار التقرير إلي مزحة أخري وهي أن ¢قيام ثورة الشباب هدد بعدم استئناف بطولة الدوري الممتاز من جديد. وإمكانية إلغائه. فاتهم التوأم حسام وإبراهيم حسن. اللذان يقودان فريق الزمالك. دكتور محمد البرادعي. وشباب الثورة. بأنهم أهلوية. وسعوا من وراء المظاهرات لإلغاء الدوري. لأن الزمالك كان الأقرب للفوز باللقب بعد غياب 6 سنوات ..

كما ذكر التقرير أن المتظاهرين وضعوا جدولا لمسابقة كأس مصر عن المواجهات التي حدثت بين النظام السابق والمتظاهرين وهو دور ال32 الشعب يقابل الرئيس مبارك في 11 فبراير وتخطي الشعب الرئيس و¢في دور ال 16 الشعب يواجه الحكومة برئاسة أحمد شفيق يوم 3 مارس . وفي دور الثمانية ¢الشعب يلتقي أمن الدولة يوم 5 مارس¢ و¢يصل للدور قبل النهائي ويواجه الفاسدين. ولم يتحدد موعد المواجهة¢. و¢يلتقي الشعب في نهائي البطولة فريق الأهلي. وسيفوز الشياطين الحُمر باللقب .. ذكر التقرير أن جماهير الأهلي سخرت من حظ الزمالك. وإمكانية إلغاء بطولة الدوري

حيث أكدت أن الزمالك فريق ¢نحس¢ فعندما اختير الفريق للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية قبل سنوات كأول فريق مصري يشارك في البطولة ألغيت البطولة وعندما كان الفريق قريباً من الفوز بلقب الدوري أصبحت البطولة مهددة بالإلغاء وعندما اختار ليبيا لخوض مباراته أمام ستارز الكيني لصعوبة إقامتها في مصر يوم 13 فبراير الماضي اجتاحت المظاهرات المدن الليبية لأول مرة في تاريخها وعندما خرج نجوم الزمالك شيكابالا وأحمد حسام ميدو وحسام وإبراهيم حسن ومرتضي منصور لمساندة الرئيس مبارك سقط نظامه وتنحي عن الحكم بعد 30 عاما.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يبدأ الاستعداد لسوبر سبورت الجنوب إفريقي في دوري الأبطال

يعود فريق الأهلي لتدريباته اليوم من جديد بعد أن حصل الفريق الاول علي راحة أمس السبت في بداية المرحلة الأخيرة من الاعداد لمواجهة فريق سوبر سبورت الجنوب افريقي بدوري رابطة الابطال الافريقية بدور الـ32 والمقرر لها مساء الجمعة المقبل الثامن عشر من مارس في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وينتظر أن يعود محمد بركات للمشاركة في التدريبات اعتبارا من صباح اليوم بعد شفائه من آلام صابونة الركبة التي داهمته في الفترة الماضية والتي منعته من السفر مع الفريق للسعودية.. بينما تدرب لاعب الفريق محمد ناجي جدو منفردا صباح أمس تحت اشراف البرتغالي أنطونيو فيدالجو وذلك في اطار البرنامج التأهيلي الموضوع للاعب الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية.

من جانبه جامل نائب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب نادي القادسية السعودي كثيرا عندما اعتبر مشاركة الفريق في مهرجان اعتزال لاعب القادسية غازي العسيري افضل اعداد للأهلي للمنافسات الرسمية المقبلة خلال فترة توقف المسابقات المحلية اثر الاحداث الغريبة التي تمر بها مصر حاليا.

وعن انفراد الزمالك بقمة الدوري الموقوف اصلا قلل الخطيب في حوار مع مجلة «النادي» السعودية من خطورة انفراد الزمالك بصدارة الدوري علي الأهلي حيث وعد الخطيب بتدارك الاوضاع خلال الجولات المقبلة بعد استئناف الانشطة الرياضية في مصر لذا نحن نعمل كثيرا حاليا بهدف تصحيح الاوضاع في الدوري وفارق الست نقاط بالامكان اللحاق به مع اللعب الجدي.

وعن توقف المنافسات وتأثيره علي الأهلي والاندية قال الخطيب التوقف مؤثر جدا علينا كأندية فعندما نبتعد كثيرا عن أجواء المباريات الرسمية يكون الامر مؤثرا علينا فمستويات اللاعبين من الطبيعي أن تتراجع فالبقاء في دائرة المنافسات دائما ما يجعل الاندية في أفضل مستوياتها.

كما قدمت بعثة الأهلي الشكر لرئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع ومساعد القنصل المصري لاستقبالهم واحتفائهم بالفريق وهذا يؤكد العلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين المصري والسعودي فنحن نظل أخوة سواء كنا في مصر أو في المملكة.

وحول خوض الاهلي مباريات رسمية مهمة يلعبها خلال فترة التوقف يأتي علي رأسها دوري رابطة الابطال الافريقي الذي يخوض فيه الأهلي أول لقاء أمام سوبر سبورت الجنوب إفريقي والخوف من أن يتأثر مستوي الأهلي من التوقف قال الخطيب: نحن سنلعب مباراة قوية أمام سوبر سبورت وكنا نأمل ألا نضطر للعب المباراة قبل استئناف المنافسات المحلية ولكن بما أن البطولة مستمرة والمنافسات متوقفة فقد سعينا للعب العديد من المباريات الودية بهدف الابقاء اللاعبين في أجواء المنافسات.

بينما خسر فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي في آخر مبارياته أمام نشانجا رنجرز الزامبي بنتيجة 3/4 في معسكر الفريق الزامبي المقام في جنوب إفريقيا استعدادا لبداية الموسم الكروي في زامبيا، يذكر أن فريق سوبر سبورت يقدم نتائج هزيلة في الدوري الجنوب إفريقي ويحتل المركز العاشر برصيد 28 نقطة.

وأكدت تقارير صحفية أن فريق سوبر سبورت سيتوجه إلي القاهرة غدا الاثنين لملاقاة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

- و ينفي وجود مخاطبات رسمية من «النائب العام» تمنع «حمدي والخطيب» من السفر

لا صوت يعلو علي الساحة المصرية في الآونة الأخيرة وتحديدًا من اندلاع ثورة 25 يناير علي صوت ملفات الفساد التي طالت حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب بعدما ترددت بعض الأقاويل بشأن صدور قرار من النائب العام بإحالتهما للتحقيق ومنعهما من السفر وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل في الوسط الرياضي مؤخرًا بعد سفر الخطيب رئيسا لبعثة الأهلي التي سافرت للسعودية منذ أيام قليلة وهو ما جعل البعض يعلن أن الخطيب قد حصل علي إذن من النائب العام للسفر خارج البلاد وهو ما يتنافي مع ما أكده مصدر مسئول داخل القلعة الحمراء، الذي أكد أن الأهلي لم يتسلم من الأساس أي مخاطبات رسمية من قبل النائب العام تفيد بمنع حسن حمدي والخطيب من السفر حتي يقوم أي منهما بالاستئذان للسفر.

وعلي جانب آخر تسببت شائعة مخاطبة إدارة النادي الأهلي للفيفا بشأن معرفة إمكانية تعديل عقود اللاعبين خاصة مجموعة اللاعبين الكبار أصحاب التعاقدات الكبيرة أمثال أبوتريكة وبركات وجمعة وغالي وشوقي وهو ما نفاه هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة.

- الزمالك يواجه حطين السوري استعدادًا للإفريقي التونسي

يلتقي مساء اليوم فريق الزمالك مع مضيفه فريق حطين السوري في أول لقاءات أصحاب الأبيض من داخل معسكرهم الخارجي بمدينة اللاذقية المقرر اقامتها في الخامسة مساء التي أعلن أهلها ومسئولو النادي السوري أنهم يعتبرون المباراة احتفالية بنجوم الفريق الأبيض وفرصتهم للتعبير عن فرحتهم بثورة 25 يناير، حيث تقرر إذاعة المباراة علي الهواء بالتليفزيون السوري كما تم الاتفاق مع أكثر من قناة فضائية ومن بينها مودرن سبورت المصرية، وحرص مسئولو النادي السوري بالاستعانة بثلاثة نادي تشرين السوري هم مصطفي شكوكش ورامي لايقا والمهاجم الأردني محمد قدور.

من جانبه أكد الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسام حسن أنهم يتعاملون مع المباراة بنفس أهمية اللقاءات الرسمية كما تعودوا دائمًا.. خاصة أنها تأتي في إطار الاستعداد لمواجهة فريق الإفريقي التونسي يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها بتونس وهي المباراة التي يعتبرها الجهاز الفني بقيادة حسام حسن بروقة جيدة قبل المواجهة الإفريقية في ظل تشابه الظروف.. كما تم الاتفاق علي أن يخوض الزمالك لقاء ودياً آخر أمام فريق الوحدة بعد غد قبل التوجه إلي تونس.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته مساء أمس وسط حضور جماهيري علي ملعب حطين التي ركز فيها الجهاز الفني علي الجوانب التكتيكية والطريقة التي سيخوض بها المباراة اليوم واطمأن العميد علي حالة اللاعبين المصابين عبدالواحد السيد وأحمد جعفر ومحمد عوديه وأبوكونيه وعلاء علي وحازم إمام ومن المقرر أن يلحق الثنائي أحمد غانم سلطان ومحمد عبدالشافي الفريق اليوم بعد أن تعذر سفرهما يوم الخميس.

وحرص الجهاز الفني علي مطالبة لاعبيه بضرورة ارتداء أحذية الأمطار في التدريب والمباراة تحسبًا لسقوط الأمطار كما طلب من لاعبيه تجنب الصدام لتفادي تعرضهم لأي إصابة قبل المواجهة الإفريقية أمام الفريق التونسي وكانت بعثة الزمالك تعرفت لموقف حرج أثناء انتقالها من العاصمة سوريا دمشق إلي اللاذقية مكان المعسكر بعد سقوط الامطار بغزارة اجبرت سائق الأتوبيس علي السير ببطء شديد ليضاعف من مرة الرحلة إلي ثماني ساعات.. الأمر الذي جعل الجميع يشعر بالإرهاق الشديد وأجبر الجهاز الفني علي إجراء تدريب خفيف أمس الأول لفك العضلات.

في سياق آخر أبدي مسئولي ارتياحهم بعد قرار اتحاد الكرة علي فتح القيد لمدة 4 أيام من 16 -20 حيث يتمكنوا من قيد أحمد حسام ميدو مع محاولة ضم حارس مرمي الأوليمبي محمود عبدالرحيم ليتم قيدمهما.

- سندرلاند يضم المحمدي نهائيا

أرسل نادي ساندرلاند الإنجليزي فاكسًا لإدارة نادي إنبي يؤكد خلاله تفعيل البند المتاح في عقد اللاعب لضمه لصفوف النادي الإنجليزي بصفة نهائية مقابل دفع 2 مليون جنيه استرليني.

ويذكر أن الظهير الأيمن لفريق إنبي ومنتخب مصر قد انتقل إلي ساندرلاند الإنجليزي مطلع الموسم الحالي علي سبيل الإعارة مقابل 500 ألف جنيه استرليني مع وجود بند في عقد اللاعب يتيح لنادي ساندرلاند شراءه بصفة نهائية حتي أبريل المقبل بعد دفع 2 مليون جنيه استرليني فضلا عن 20% في حالة.. بيع اللاعب مستقبلاً.

وقالت صحيفة الأخبار :

- الصحف السعودية تؤكد مفاوضات زاهر مع مختار لخلافة شحاتة

بعد ان تمكن من قيادة فريق الوحدة السعودي الي التأهل الي نهائي كأس ولي العهد السعودي بتغلبه علي الاتفاق بركلات الترجيح في الدوري قبل النهائي.. ‬تردد العديد من الأقاويل حول وجود مفاوضات بين المدرب القدير مختار مختار المدير الفني لنادي الوحدة السعودي والاتحاد المصري لكرة القدم لقيادة منتخب مصر الأول في الفترة المقبلة خاصة بعد الاختلاف بين الاتحاد المصري وحسن شحاتة المدير الفني الحالي للمنتخب حول تخفيض رواتب الجهاز الفني.تأهل الوحدة جاء بعد ‬غياب الوحدة السعودي عن نهائيات البطولات السعودية دام أكثر من ٨٣ ‬عاما وفي أول في ظهور للمدرب المصري مختار مختار مع الفريق السعودي.‬

وقالت صحيفة الوطن السعودية ان اسم مختار مختار تردد بقوة بعد المستوي المتميز وقيادته لفريق الوحدة السعودي الي نهائي كأس ولي العهد في الوقت الذي تردد نشوب خلاف بين مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة سمير زاهر وحسن شحاتة حول محاولة الاتحاد تخفيض عقود الجهاز الفني للمنتخب.‬

وأشارت صحيفة الوطن الي ان مصدرا مسئولا باتحاد الكرة المصري ان أكد أن الاتحاد بصدد البحث عن مدرب وطني لقيادة المنتخب إذا ما أصر شحاتة علي الرحيل إذا ما أجبر علي تخفيض راتبه وقال ان شحاتة رفض بشكل قاطع تخفيض راتبه الشهري وأخبرنا أنه قد يتقدم باستقالته من منصبه بعد مواجهة جنوب أفريقيا في جوهانسبرج ٦٢ ‬مارس الحالي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢١٠٢.‬

وأكدت الصحيفة ان المسئول أكد أن الاتحاد بدأ مهمة البحث عن البديل وتم الاتفاق علي أن يكون البديل مدرباً ‬وطنياً ‬ذا خبرة توفيراً ‬لنفقات التعاقد مع مدرب أجنبي مشيراً ‬الي أن مختار مختار يأتي علي رأس قائمة المرشحين خاصة في ظل نجاحه في كل تجاربه التدريبية السابقة بداية من تدريب فريقي بتروجت والمصري المصريين ونهاية بنتائجه الجيدة التي يحققها حالياً ‬مع فريق الوحدة وذلك تحسباً ‬لرحيل المدرب الحالي.‬

ومن ناحيتها أشارت الصحيفة الاقتصادية الي ان إدارة مجلس الاتحاد فتح باب المفاوضات السرية مع مختار لتدريب منتخب الفراعنة خلفاً ‬لحسن شحاتة في حالة إخفاقه في تحقيق الفوز علي جنوب أفريقيا.‬

- اتفاق علي عودة الدوري منتصف أبريل.. ‬وانتهاء المسابقة ٦٢ ‬يوليو

عودة ‬النشاط الرياضي وبالتالي الدوري العام لكرة القدم أصبح ضرورة حتمية لدوران عجلة الحياة وتأكيد نجاح ثورة الخامس والعشرين من يناير.. ‬وهذا ما اتفق عليه المشاركون في لقاء المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة مع اتحاد الكرة وممثلي أندية الدوري الممتاز الستة عشر.. ‬قدم سمير زاهر رئيس الاتحاد موعدين لبداية ونهاية الدوري بحيث تستأنف المسابقة يوم ٥١ ‬ابريل القادم وتنتهي يوم ٦٢ ‬يوليو القادم مع إلغاء مسابقة الكأس لهذا الموسم نظرا لضيق الوقت بسبب توقف النشاط لأكثر من شهر ونصف الشهر حتي تبدأ المسابقة الجديدة في موعدها الموسم القادم ومراعاة للارتباطات الخاصة بالمنتخبات..

‬وأوضح رئيس الاتحاد عدم امكانية عودة الدوري قبل الموعد المقترح حتي تنتهي ارتباطات المنتخب الأول في لقاء جنوب افريقيا يوم ٦٢ ‬مارس في جوهانسبرج ومباراتي الفريق الأوليمبي مع بتسوانا ذهابا وعودة في التصفيات المؤهلة لدورة لندن الأوليمبية ٢١٠٢.. ‬ولقاءات الذهاب والعودة أيضا لدور ال ٢٣ ‬لدوري الأبطال وكأس الاتحاد الافريقي لأندية الأهلي والزمالك في البطولة الأولي.. ‬والإسماعيلي وحرس الحدود في الثانية.ورغم الموافقة شبه الجماعية علي عودة الدوري إلا ان لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين ستبحث مع مجلس الإدارة وكذلك رجال الأمن كيفية العودة في حالة موافقة المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي استئناف النشاط.. ‬

هناك أكثر من سيناريو يحدد أي منه الحالة الأمنية وقت انطلاق المباريات.. ‬يسمح للجماهير بالعودة الكاملة إذا استقرت الأوضاع تماما وتحمل رجال الأمن مسئوليتهم الكاملة بإرادة نابعة من داخلهم ثم تتدرج »‬السيناريوهات« ‬في حالة التخوف من حدوث مشاكل كأن يسمح بعدد محدود من جماهير الفريق الضيف في مواجهة حضور كامل لجماهير صاحب الأرض.. ‬أو الاقتصار علي الجماهير صاحبة الملعب دون ‬غيرهم أو اللعب بدون جمهور.. ‬لكن بوادر مشجعة تساعد علي طمأنة الجميع بإعلان روابط المشجعين استعدادهم لحماية المدرجات علي ‬غرار تجربة الروابط الشعبية التي حمت الأرواح والممتلكات في أيام الثورة الأولي.‬

أكد سمير زاهر ان الجلسة كانت مثمرة للغاية علي الرغم من اعتراض البعض علي استئناف الدوري من جانب الأندية المهددة بالهبوط في نهاية الموسم.. ‬إلي جانب بعض المطالب المادية. ‬وفي هذا الاتجاه وعد صقر بالتحاور مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون للحصول علي المستحقات المتأخرة للأندية من حق البث والتي تصل إلي ١٣ ‬مليون جنيه حتي تتمكن الأندية من مواجهة الالتزامات المالية.. ‬كذلك وعد بتدعيم مالي للأندية المتضررة.. ‬وهناك اجتماع آخر يعقد باتحاد الكرة خلال أيام لبحث مشكلة الأندية المتضررة من الهبوط وكيفية حل هذه الأزمة.‬

ويلتقي صقر ومجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم مع الأندية المشاركة في دوري القسم الثاني وعددها ٨٤ ‬ناديا لبحث امكانية عودة المسابقة والطريقة التي يمكن من خلالها اللعب بدون مشاكل في ظل العدد الكبير للفرق وحاجتها للتأمين ضد الشغب والمشاكل المعتادة في هذه المسابقة بالمحافظات المختلفة.‬

وكان الاجتماع قد أصدر بيانا أمس أكد فيه رغبة كل الأطراف تقريبا عودة الدوري مع دراسة كيفية إزالة مخاوف بعض الأندية المتخوفة من الهبوط أو عدم القدرة علي تحمل التبعات المادية في حالة عودة المسابقة.. ‬لكن كل هذا متوقف علي موافقة المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي عودة النشاط من جديد خاصة أن ضوءا أخضر ظهر في الأيام الأخيرة باحتمال الموافقة.. ‬ولهذا عقد اجتماع الأمس واستكماله اليوم مع أندية الممتاز »‬ب«.. ‬مع الوعد بالدعم المالي للأندية.‬

- الاهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لـ»سوبر سبورت«‬

يستأنف ‬الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تدريباته في التاسعة والنصف صباح اليوم الاحد .. ‬وكان الفريق قد حصل علي راحة امس السبت في بداية المرحلة الأخيرة من الإعداد لمواجهة فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي والمقرر لها مساء الجمعة المقبل الثامن عشر من مارس في ذهاب دور ال32 ‬لبطولة دوري أبطال إفريقيا.‬

ادي لاعب الفريق محمد ناجي جدو تدريبا منفردا صباح امس تحت إشراف البرتغالي أنطونيو فيدالجو وذلك في إطار البرنامج التأهيلي الموضوع للاعب الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية بينما سيعود محمد بركات للمشاركة في التدريبات اعتبارا من صباح الأحد بعد شفائه من آلام صابونة الركبة التي داهمته في الفترة الماضية.‬

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي قد عاد يوم الجمعة من المملكة العربية السعودية بعد أن أدي الفريق مباراته الودية أمام فريق القادسية السعودي في اعتزال اللاعب ‬غازي العسيري وحقق فيها الأهلي الفوز ‬5/‬1 ‬وقام اللاعبون بأداء فريضة العمرة بعد المباراة. ‬وفور عودة البعثة توجه اللاعبون والجهاز الفني لمقر النادي الأهلي بالجزيرة وأدي الفريق مرانا خفيفا لفك العضلات واللياقة فقط، ‬حيث فضل المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه وجهازه المعاون أداء هذه التدريبات لإخراج اللاعبين من حالة الإجهاد التي يعانونها من جراء أداء مراسم العمرة ومن ثم رحلة العودة للقاهرة.‬

وأثار الانتباه قيام أغلب اللاعبين بحلاقة شعورهم "‬علي الزيرو" ‬بعد أداء العمرة وتلقي اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني تهنئة أعضاء النادي علي أدائهم فريضة العمرة. ‬هذا وقد تلقي النادي الاهلي فاكس من نادي سوبر سبورت يؤكد فيه وصول بعثة فريقه مساء ‬غد الاثنين استعدادا لمواجهة الاهلي وتضم البعثة ‬28 ‬فردا منهم ‬19 ‬لاعبا وقامت ادارة الاهلي بتكليف ماهر عبدالعزيز اداري الفريق بمرافقة الضيوف وتلبية كل طلباتهم الخاصة بالاقامة والتدريب ومن المقرر ان يتدرب الضيوف - ‬بناء علي طلبهم - ‬3 ‬مرات علي ان يكون المران الرئيسي للفريق يوم الخميس القادم باستاد القاهرة في نفس الموعد المحدد للقاء الجمعة »‬الخامسة والنصف مساء« ‬يذكر ان لقاء العودة سيقام في جنوب افريقيا يوم ‬2 ‬ابريل القادم.‬

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- أندية البترول تقلص نفقاتها إلى النصف فى الموسم المقبل

كشف حمادة المصرى، رئيس الجهاز الرياضى بنادى بتروجيت، عن وجود اتجاه قوى داخل أندية البترول لتخفيض النفقات إلى النصف بما يتماشى مع أهداف ثورة 25 يناير، وقال: بداية من الموسم الجديد ستشهد جميع أندية البترول تخفيض رواتب الأجهزة الفنية واللاعبين ووضع حد للمبالغ الخيالية التى يتقاضونها، وأضاف: هناك تعاون تام بين المهندس أحمد رضا، رئيس نادى بتروجيت، والمهندس فخرى عيد، رئيس الشركة، لتحقيق هذه المطالب وجعل النادى منتجاً بشكل أكبر مع تقليل حجم المصروفات.

وأكد المصرى استحالة دمج بعض أندية البترول تحت مسمى واحد يتبع للوزارة وقال: أندية البترول لها طابع خاص، والنادى يلعب باسم الشركة التى يتبعها، وفى حالة دمج الأندية فستكون هناك صعوبة فى الاسم «إنبى أو بتروجيت أو بترول أسيوط أو جاسكو»، ولو أطلقوا عليه فريق البترول فإنه سيكون غير شرعى ومخالفاً لأن الوزارة لا تتحمل مصروفات هذه الأندية، وإنما الشركة فقط هى التى تتحمل المصروفات.

كما أشار إلى استحالة تجميد النشاط فى هذه الأندية، وقال: أموال النادى والشركة مال عام، فكيف نصرف عشرات الملايين على الفريق، ثم نقوم بتسريح اللاعبين مرة واحدة؟! وأكد أن الحل الوحيد هو ترشيد النفقات سواء المكافآت أو الرواتب أو عقود اللاعبين، وقال: من يرفض التخفيض، فلن يتمسك به النادى.

- الأهلى يستعد لـ«سوبر سبورت».. ويبحث سبل تمويل راتب جوزيه

يستأنف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى تدريباته، صباح الأحد، بعد الراحة السلبية التى منحها مانويل جوزيه، المدير الفنى، للاعبيه، السبت، باستثناء محمد ناجى جدو، الذى تدرب بمفرده لتجهيزه لمباراة سوبر سبورت، بطل جنوب أفريقيا، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا، كان اللاعب قد غاب عن المران الأخير للفريق لشعوره بآلام فى العضلة الخلفية، وينتظر أن يشارك فى مران اليوم بعد أن اطمأن عليه الجهاز الطبى بقيادة وليد عبدالباقى. وتصل بعثة فريق سوبر سبورت إلى القاهرة مساء «الإثنين»، استعداداً لمواجهة الفريقين المقررة يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة عند الخامسة والنصف مساء. يأتى هذا فى الوقت الذى أشاد فيه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بالتنسيق الذى جرى بين الجهازين الفنيين للمنتخب والأهلى فى الفترة الماضية بخصوص لاعبى الأهلى الدوليين الذين سيتم الإبقاء عليهم فى جنوب أفريقيا بعد الانتهاء من لقاء المنتخب مع الأولاد فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية والانضمام لباقى زملائهم بالفريق قبل لقاء الإياب أمام فريق سوبر سبورت المقرر يوم 2 من الشهر المقبل.

وقال عبدالحفيظ إن «جدو» جاهز للمشاركة فى المباراة المقبلة، وأن الجهاز الفنى فضل عدم المغامرة والتسرع فى الدفع به خوفاً من إصابته وخسارة الفريق له فى المباراة المقبلة، خصوصاً فى ظل الغيابات التى نعانى منها نتيجة إيقاف محمد بركات وعدم وجود لاعبى منتخب الشباب.

ورفض عبدالحفيظ النغمة التى ترددت مؤخراً بأن الأهلى مستفيد من إلغاء بطولة الدورى، وقال إن الأهلى أكبر الأندية المتضررة مادياً وفنياً، مشيراً إلى أن اللاعبين وصلوا إلى فورمة عالية وبإمكانهم الفوز بدرع الدورى، فضلاً عن حاجة الفريق للمشاركة فى الدورى المحلى لتجهيز اللاعبين لبطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا. من ناحية أخرى، أغلق محمد شوقى، لاعب الوسط، ملف الاحتراف الخارجى بعد الاهتمام الذى أبداه مانويل جوزيه، مديره الفنى به واعتماده عليه بشكل أساسى.

فى شأن مختلف، يعقد مجلس الإدارة اجتماعاً مهماً برئاسة حسن حمدى غداً لبحث عدد من الأمور المهمة المتعلقة بشؤون النادى، وعلى رأسها إيجاد حلول سريعة للأزمة المالية التى يعانى منها النادى وعدم وجود سيولة فى خزينته تكفى للصرف على الأنشطة المختلفة. كما سيناقش المجلس راتب مانويل جوزيه، المدير الفنى، وجهازه المعاون، بعد تراجع عدد من رجال الأعمال عن وعدهم للإدارة بتمويل جزء كبير منه، وسيحدد المجلس أيضاً رئيس بعثة الفريق الكروى الأول فى مباراة الإياب أمام فريق سوبر سبورت.

فيما تنتظر الإدارة الدعم المالى الخاص من المجلس القومى للرياضة لسفر فريق الكرة الطائرة إلى المغرب فى شهر أبريل المقبل للمشاركة فى بطولة الأندية الأفريقية. وكان الأهلى تلقى دعماً من المجلس القومى لسفر فريق الطائرة سيدات إلى كينيا للمشاركة فى بطولة الأندية الأفريقية المقررة أواخر الشهر الجارى، والمعروف أن خزينة النادى تعانى نقصاً فى السيولة، وعدم وجود موارد مالية لتدعيمها مما أثر سلباً على المشاريع الإنشائية فى النادى.

مفاجآت مثيرة فى التحقيقات مع العادلى ومساعديه


القاهرة: تواصل النيابة العامة فى مصر تحقيقاتها مع وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، ومساعديه الأربعة عدلى فايد للأمن العام، وأحمد رمزى للأمن المركزى، وحسن عبدالرحمن لأمن الدولة، وإسماعيل الشاعر لأمن القاهرة، فى اتهامهم بارتكاب جرائم الاشتراك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة فى قتل المتظاهرين، والمقترن بالقتل والشروع فى قتل آخرين، وإلحاق الضرر الجسيم بأموال الدولة والجهات التابعة لها.
وواجهت النيابة العادلى بأقوال مساعديه، حيث أصر الوزير على إلقاء الاتهامات على عاتق مساعديه كما فعل فى أولى جلسات التحقيق معه، إذ اتهم العادلى مساعديه للأمن العام وأمن الدولة برفع تقارير خاطئة ومضللة عن الوضع الميدانى وعن أعداد المتظاهرين وتحركاتهم، كما أصر على عدم إصداره أية تعليمات بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وأنه عندما قال لمساعديه تعاملوا مع الوضع لم يقل لهم اقتلوا المتظاهرين.
وتلقت النيابة العامة تقارير من شركات المحمول الثلاث "موبينيل واتصالات مصر وفودافون" عن اتصالات العادلى ومساعديه و12 مدير أمن، تتضمن تفريغا للاتصالات التى أجراها هؤلاء منذ يوم 24 يناير وحتى15 فبراير الماضى .
وتبين من التحقيقات أن اللواء عدلى فايد أصر فى أقواله على أن الاعترافات التى أدلى بها العادلى غير دقيقة، موضحا أن الوزير الأسبق هو الذى أصدر جميع القرارات التى صدرت عن الوزارة حتى لحظة اعتقاله ووضعه تحت الإقامة الجبرية، مؤكدا أن دوره اقتصر على رفع التقارير إلى حبيب العادلى وأنه كان يشرح له الوضع بكل تفاصيله.
وأضاف فايد أنه ورمزى فوجئا بأن أعداد المتظاهرين الذين خرجوا من المساجد بعد صلاة الجمعة كبيرة بشكل لم يتوقعوه، وأنهما حاولا نصح العادلى بعدم استفزاز الناس وعدم اللجوء لاستخدام القوة مع المتظاهرين لأن هذا يمكن أن يؤدى إلى كارثة، لكن الوزير لم يستجب وطلب منهم تفريق المتظاهرين بالعصى والقنابل المسيلة للدموع فقط .
وأشار فايد أنه لم يكن مسئولا عن إطلاق الرصاص على المتظاهرين بل إن القرار أصدره العادلى، وأيضا هو لم يقل لأفراد الشرطة انسحبوا، وأن اتصاله انقطع بمعاونيه منذ اشتداد المصادمات بين الشرطة والمتظاهرين فى حوالى الساعة الخامسة، وكل شرطى انسحب مسئول عن قراره.
وتلقت النيابة معلومات أكدت أن العادلى ومسئولين بالحزب الوطنى كلفوا حسن عبدالرحمن، مدير أمن الدولة بإعداد خطة "الفراغ الأمنى" منذ أكثر من عام لاستخدامها فى حال تصاعد الرفض الشعبى لتوريث الحكم لجمال مبارك، ولكن العادلى اتخذ قرارا بتعميمها يوم 27 يناير مع اشتداد المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين فى السويس، وتبين أن العادلى أمر بتعميمها على جميع مديريات الأمن، وأنه اتصل ببعض مديرى الأمن ممن شهدت محافظاتهم استجابة كبيرة لدعوة تظاهرة 25 يناير، أمرهم بعدم التخاذل والوقوف بقوة ضد المتظاهرين .
وتبين من المعلومات أن حسن عبدالرحمن هو صاحب اقتراح نشر القناصة على أسطح العقارات للتعامل مع المتظاهرين إذا فشلت قوات الأمن المركزى فى ذلك، وأنه أمر رجاله فى الجهاز بالمرور فى الشوارع لإطلاق الرصاص على المواطنين ليلا لإرهابهم خلال أيام الثورة.
وبحسب المعلومات التى تلقتها النيابة فإن عبدالرحمن أمر مساعديه بوضع خطط لجريمة كبيرة تلتصق بالمتظاهرين وتغطى على قتلهم شهداء الثورة، وهو ما تسبب فى إشاعة أخبار كثيرة عن القبض على جواسيس بميدان التحرير وآخرين بينهم إسرائيليون بميدان رمسيس .
لكن حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة نفى كل ما نسب إليه من اتهامات وقال إن جهازه لم يقم بعمل تحريات مضللة، وأن جميع تحرياته كانت دقيقة جدا، وأنه رفع عدة تقارير للقيادة السياسية خلال السنوات الماضية يحذر فيها من غضب الشارع، وأنه رفع تقريرا بعد أحداث تونس أكد فيه أن الثورة يمكن أن تتكرر فى مصر، ما لم تتم تهدئة الشارع .
وقال عبدالرحمن إن القيادة السياسية لم تكن تسجيب لما أرفعه لها فى التقارير كثيرا، وأن التقرير الأخير الذى أعقب ثورة تونس تسبب فى اتخاذ الحكومة عدة إجراءات خاصة برفع الأجور وتأخير زيادة فواتير الكهرباء وتعيين بعض العمال المؤقتين.
وقال عبدالرحمن إنه لم يتدخل فى إصدار أية أوامر باستخدام القوة مع المتظاهرين كما أنه حاول إقناع الوزير بأن عمليات اعتقال النشطاء التى تمت خلال أيام 25 و26 و27 قد تؤدى إلى تصاعد الأحداث لكن الوزير كان متشددا فى أوامره، وأن عبدالرحمن اضطر للاستجابة لأن العادلى كان يصدر أوامره بعد التحدث مع الرئيس السابق حسنى مبارك.
ومن جهته قال اللواء أحمد رمزى مساعد الوزير الأسبق للأمن المركزى إنه عندما فوجئ بالعدد الكبير للمتظاهرين يوم جمعة الغضب قال للوزير إن قوات الأمن المركزى لن تستطيع الوقوف أمام كل هذه الأعداد خصوصا أن العساكر كانوا مجهدين من العمل المتواصل خلال الأيام الثلاثة السابقة ليوم الجمعة.
وأوضح رمزى أنه لم يصدر أية أوامر بقتل المتظاهرين، لكن قادة الفصائل هم المسئولون عن ذلك، مؤكدا أنه فقد السيطرة على الأمور منذ الخامسة بعد ظهر يوم 28 يناير، وأنه قال للعادلى إنه لم يعد يتمكن من التواصل مع قواته. بحسب صحيفة "الشروق" .

مفتي الجمهورية يُظهر نقاء قلوب قادة القوات المسلحة بالبكاء (فيديو)


ألقي فضلية الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية خطبة الجمعة والتى تحمل عنوان يوم الشهيد تواكبا مع احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد فى التاسع من الشهر الجاري، وأدى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ومحافظ القاهرة عبد العظيم وزير وعدد كبير من كبار قيادة القوات المسلحة والضباط والجنود صلاة "الجمعة" بمسجد "آل رشدان" بمدينة نصر .

وأكد المفتي أن هناك جنديا آخر وراء هذا الشهيد وهى أم الشهيد موجها لها التحية والفرح بأن ابنها قد سبقها فى دخول الجنة، مشيرا الى أن الرسول (ص) وسع دائرة الشهادة من بني الانسان, مؤكدا أن شهادة الحضارة هى البناء لا الهدم، والاعمار وليس التخريب والعيش سويا
وأهاب بأبناء الشعب المصري بضرورة القيام بثورة فى التعليم والبناء والتعمير على غرار ثورة 25 يناير من أجل الارتقاء بالوطن، موجها رسالة لكل مصري فى يوم الشهيد مستشهدا خلالها بحديث للرسول (ص) والذى يؤكد على عدم إيذاء الاخرين من أبناء المجتمع.
وأوضح أهمية دور الاعلام بكافة أشكاله فى المجتمع, مشيرا إلى أن الله خلق الانسان من أجل تعمير الارض بكافة أشكال التعمير وأن يكون الانسان صاحب أخلاق جيدة فى المجتمع الذى يعيش فيه.
ووجه تحية كبيرة إلى رجال القوات المسلحة للدور الذى تقوم به فى الوقت الراهن وفى كل وقت وحين , كما وجه تحية لأبناء الوطن الذين يعيشون معا على أرض مصر الذى أوصانا الرسول بها.
وأثناء الخطبة ظهر أحد قادة و جنود القوات المسلحة يدمع و يحاول اخفاء ذلك مما يدل على نقاء قلوبهم و حبهم و خوفهم الشديد على مصر مما تشهده من احداث خطيره هذه الايام.
وعقب إلقاء الخطبة أم فضيلة الدكتور مفتى الديار المصرية المصلين , داعيا الله أن يعم الامن والاستقرار البلاد.




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More