منع النسخ

Featured Video

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +1 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضة +2 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +4 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامي عمرو اديب من هنا

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

شاهد قناة النادي الاهلي طوال اليوم

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

الجمعة، مارس 11، 2011

المسلمون‮ ‬يؤدون صلاة الجمعة في‮ ‬حراسة الأقباط أمام ماسبيرو


استمر أمس اعتصام ما‮ ‬يقرب من‮ ‬3‮ ‬آلاف شخص،‮ ‬معظمهم من الأقباط امام مبني‮ ‬الاذاعة والتليفزيون،‮ ‬للمطالبة بسرعة تنفيذ مطالبهم بإعادة بناء كنيسة الشهيدين باطفيح في‮ ‬نفس مكانها،‮ ‬وعودة الاهالي‮ ‬إلي‮ ‬منازلهم تحت حماية الجيش لخوفهم من اعمال البلطجة التي‮ ‬شهدتها قرية صول بأطفيح‮.‬ ردد المعتصمون هتافات‮ »‬مسلم ومسيحي‮ ‬إيد واحدة‮«‬،‮ »‬بالطول بالعرض عايزينها في‮ ‬نفس الارض‮«‬،‮ »‬مش عايزين كلام ووعود‮.. ‬عاوزين حقنا‮ ‬يعود‮.. ‬لو ظلمونا ربنا موجود‮«‬،‮ »‬انا قبطي‮ ‬عاوز حقي‮«.‬
وتوجه عدد من الاقباط إلي‮ ‬كنيسة العذراء والأنبا موسي‮ ‬الاسود لاداء الصلاة‮.‬
أكد طوني‮ ‬جميل احد المعتصمين ان الانبا رافائيل حث المعتصمين علي‮ ‬فض الاعتصام بعد تعهد المجلس الاعلي‮ ‬للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة مرة اخري،‮ ‬كما ادي‮ ‬عدد من المسلمين صلاة الجمعة أمام مبني‮ ‬ماسبيرو،‮ ‬واحاطهم الاقباط لمنع المارة من اختراقهم اثناء الصلاة‮.‬
رفض المعتصمون تصريحات عمدة قرية صول وشيخ البلد في‮ ‬احدي‮ ‬القنوات الفضائية مساء أمس الاول بعدم تدخل اي‮ ‬جهة خارج القرية لحل مشكلة الاهالي‮ ‬حتي‮ ‬لو كانوا من القري‮ ‬المجاورة،‮ ‬وطالبوا بتدخل القوات المسلحة بعد تهاون المسئولين في‮ ‬حل المشكلة‮.‬
وتوافد عشرات المسيرات من مناطق مختلفة في‮ ‬القاهرة الكبري‮ ‬للانضمام إلي‮ ‬الاعتصام‮.‬
كما حضر عشرات الاقباط من الاسكندرية واسيوط وسوهاج تضامناً‮ ‬مع الاهالي‮.‬

مظاهرة بـ المانيا تحت شعار "لا للسياحة إلى إسرائيل"


دعت منظمات حقوقية فى ألمانيا إلى تنظيم تظاهرة تحت شعار (لا للسياحه إلى إسرائيل) ، وذلك يوم الأحد القادم أمام مقر هيئة المعارض الألمانية التى تقام بها فاعليات بورصة السياحة ببرلين.
وأوضحت هذه المنظمات -فى بيان لها اليوم الجمعة - أن التظاهرة تهدف إلى تسليط الضوء على جدار الفصل العنصرى الإسرائيلى، وللتأكيد على أن السياحة إلى إسرائيل هى بمثابة دعم للاعتداءات والانتهاكات ضد المدنيين العزل فى فلسطين .
ويشارك في التظاهرة نشطاء من الجالية الفلسطينية، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدنى الألمانية والأجنبية .

شاهد أسرع وأجمل هدف فى تاريخ كرة القدم وسط ذهول كل من فى الملعب



بات اللاعب ميشيل فيرجيليو صاحب أسرع هدف في تاريخ كرة القدم ، وذلك عندما سجل لفريقه نارنيسي في مرمى ديافولو بعد 4 ثواني فقط ليقود فريقه في النهاية إلى الفوز 3-1.
ولم يتضح بعد إن كان هذا الهدف سيتم اعتماده كرقم قياسي جديد ، علماً أنه تم تسجيله في الدرجة الرابعة من الدوري الإيطالى. ولعب ميشيل الهدف ايضا بطريقة بارعة حيث سدد كرة صاروخية من زاوية بعيدة سكنت الشباك وعجر الحارس عن التصدى لها من قوتها.

شاهد الفيديو

مظاهرة وجرحى بالقطيف قبل "يوم الغضب" السعودي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قالت مصادر متابعة للوضع السعودي، إن مظاهرة خرجت في مدينة القطيف التي تقطنها غالبية من الشيعة شرقي البلاد الخميس، للمطالبة بالإفراج عن ناشطين سياسيين، وقد واجهتها الشرطة بإطلاق نار أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص، في حين تسود المدينة حالة من الترقب قبل مسيرات كان ناشطون قد دعوا إليها ضمن "يوم غضب" الجمعة.
وقال شهود عيان وجهات متابعة للوضع، إن قرابة مائة شخص ساروا في القطيف، داعين للإفراج عن معتقلين شيعة، ولكن الصدام وقع بينهم وبين الشرطة لأسباب غير واضحة، ما أدى لسقوط الجرحى الذين نقلوا إلى مستشفى القطيف المركزي للعلاج.
من جانبه، قال علي أحمد، الذي يدير من الولايات المتحدة جمعية تعنى بحقوق الإنسان في منطقة الخليج، إن الجرحى من المراهقين، وقد أصيب أحدهم في يده، بينما أصيب الثاني في رجله، وظلت الإصابة الأخطر هي تلك التي تعرض لها الجريح الثالث في بطنه.
بالمقابل، حاولت CNN الاتصال بالمتحدثين الرسميين الحكوميين، لكنها لم تتلق أي رد.
أما بن رودس، وكيل مستشار الأمن القومي الأمريكي لشؤون الاتصال الاستراتيجي، فقد قال إن الحكومة الأمريكية "على دراية بقيام الشرطة السعودية بإطلاق النار على محتجين،" وأضاف أن واشنطن بعث برسالة معلنة وغير معلنة إلى السعودية، تدعوها فيها إلى احترام حق التظاهر السلمي.
وعبر المدوّن السعودي، أحمد العمران، عن خيبة أمله حيال التعامل الرسمي مع المظاهرات الاحتجاجية، وقال إن ما يجري يدل على أن الحكومة مازالت "غير متجاوبة" مع مطالب الشارع، بينما قلل كريستوفر بويك، المحلل المتخصص بالشأن السعودي، من أهمية المظاهرات التي قد تجري الجمعة، مشككاً في قدرتها على "زعزعة وضع النظام."
وفي الإطار عينه، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن على السعودية أن توقف الحظر المفروض على المتظاهرين السلميين وتطلق سراح أكثر من 20 محتجاً معتقلاً منذ الثالث من مارس/آذار 2011، في المنطقة الشرقية من القطيف.
قالت سارة ليا واطسون، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، "بمنع جميع أنواع الاحتجاج، يقول الحكام السعوديون لمواطنيهم من الرجال والنساء بأنهم لا يملكون حق المواطنة في الشؤون السياسية، وليس لديهم أي حق  للمشاركة في الشؤون العامة."

وأضافت واطسون ، " السعوديين ضاقوا ذرعاً بتصرفات الحكّام غير المسؤولة والتي تأمرهم بالطاعة فقط وعدم المخالفة."
وتطرقت المنظمة إلى ممارسات اعتبرتها مرفوضة من قبل الحكومة السعودية، ومنها وصف إمام المسجد النبوي علي الحذيفي المطالبين بتطبيق الملكية الدستورية في السعودية بـ"أصحاب الفتن."
كما انتقدت إعلان وزارة الداخلية السعودية أن الأنظمة المعمول بها في المملكة تمنع منعاً باتاً كافة أنواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها وذلك لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية وقيم وأعراف المجتمع السعودي.
ولفتت كذلك إلى إعلان مجلس كبار العلماء بأن الاحتجاجات العامة تعتبر" خارجة عن الإسلام،" وتسبب الفتن.

فيديو للزلزال وللسونامي الجارف للسيارات والبيوت


شاهد أقوى فيديو تجميعي لـزلزال اليابان الذي بلغت قوتة 8,8 ريختر وموجات تسونامي القوية التي جرفت كل شيئ امامها نحمد الله على حمايته لنا من تللك الاحوال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More