منع النسخ

Featured Video

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +1 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضة +2 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد قناة الجزيرة الرياضية +4 طوال اليوم

البث المباشر لقنوات الجزيرة الرياضية حصرياً على موقع الساحر تي في .

شاهد برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامي عمرو اديب من هنا

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

شاهد قناة النادي الاهلي طوال اليوم

شاهد جميع القنوات حصرياً على موقع الـسـاحـر تـي فـي .

الثلاثاء، مارس 22، 2011

بالفيديو .. شخص مصرى يدخل بحماره داخل لجنة استفتاء للتصويت على تعديلات الدستور


معروف عن المصريين فكاهتهم ومحبتهم للنكات والضحك، وهذه المرة، يبدو ان المزاح بات جادا, ففي مشهد طريف ومؤثر فى نفس الوقت انتشر فيديو على الانترنت يظهر فيه مواطن مصري معاق يقوم بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المصرية وهو يركب على الحمار, بداية الفيديو يظهر فيه المواطن وهو راكب على الحمار يتسلم ورقة الاستفتاء ويقوم بالتصويت ويضع يده في الحبر الفوسفوري.

  وكعادة المصريين لم يتركوا المشهد إلا وأطلقوا سيلا من النكات، إذ قال أحد التعليقات: "سكتناله دخل بحماره"، و"خلاص بقى نرشح الحمار لرئاسة الجمهورية ونقله بحبك يا حمار"، ويقول آخر: "أكيد كان واخد الحمار يستشيره يقول نعم ولاّ لأ".

ولكن كشف بعض الشباب عبر الانترنت انه هذا الرجل معاق ولا يتمكن من السير بدون هذا الحمار واصراره على الادلاء بصوته والتعبير عن رأيه دفعه لعدم الخجل من التصويت وهو يركب حماره وهذا إن دل على شئ فهو يدل على إصرار الشعب المصرى على ممارسة حقة الدستورى وحق التعبير عن الرأى والذى هو من حق أى شخص مهما كان سنة او حالتة مثل هذا الرجل العظيم.

شاهد بالفيديو :- تحطم مقاتلة اميركية في ليبيا وغيتس يتوقع تراجع العمليات



اعلن الجيش الامريكي الثلاثاء ان مقاتلة امريكية من طراز F15 "ايغل" تحطمت في ليبيا وان الطيارين قذفا بنفسيهما منها، وتم انتشال احدهما بينما يجري البحث عن الثاني.
وقال فينس كراولي المتحدث باسم القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا، ومقرها بشتوتغارت بألمانيا، لوكالة رويترز إن التحطم ناجم على الارجح عن عطل فني وليس نيران معادية.
واعلنت الحكومة الليبية ان غارات قوات التحالف الغربي على طرابلس والتي استمرت لليلة الثالثة على التوالي اسفرت عن مقتل المزيد من المدنيين.
واكد وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس ان قوات التحالف تبذل قصارى جهدها لتفادي وقوع قتلى بين المدنيين، وانها تستهدف بشكل خاص انظمة الرادار الليبية الواقعة في مناطق غير مأهولة بكثافة.
كما توقع جيتس تراجع القتال بين القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي والمعارضة المسلحة خلال الايام القليلة المقبلة.

مصراتة والزنتان

وسمع دوي انفجارات واصوات المدافع المضادة للطائرات قرب مقر الزعيم الليبي معمر القذافي في باب العزيزية.
كما تواصل القتال بين القوات الموالية للقذافي من جهة وقوات المتمردين من جهة اخرى، رغم اعلان الحكومة التزامها بوقف لاطلاق النار.
ففي مدينة مصراتة الواقعة تحت سيطرة المعارضة، قال أحد السكان الثلاثاء ان 40 شخصا قتلوا في هجوم الاثنين شنته قوات القذافي.
وشهدت مدينة زنتان الواقعة جنوب غربي طرابلس صباح الثلاثاء قتالا عنيفا استخدمت فيه قوات القذافي الأسلحة الثقيلة.

الصين "تأسف" لاستخدام القوة العسكرية

كانت ناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية قد قالت إن بكين تأسف للهجوم العسكري الاجنبي على ليبيا.
الا ان الاعلام الصيني كان اكثر انتقادا للغارات الجوية التي يقوم بها الطيران الغربي على ليبيا.
فجريدة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني ربطت ما بين الهجوم على ليبيا وغزو العراق.
وقالت الصحيفة إن العاصفة الدموية التي يعاني منها العراق منذ ثماني سنوات يجب ان تكون انذارا لما يمكن ان يحدث في ليبيا.
وقالت الجريدة إن الهجوم العسكري على ليبيا يقوض ميثاق الامم المتحدة.

الناتو

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في كلمة امام البرلمان ان انقرة "لن توجه اسلحتها ضد الشعب الليبي"، رافضا فكرة تدخل حلف الناتو التي تعتبر ثاني اكبر قوة فيه بعد الولايات المتحدة.
والمح اردوغان الى ان هذا التدخل الغربي في الازمة الليبية "تحركه دوافع لها علاقة بثروات ليبيا النفطية"، قائلا ان العمليات في ليبيا يجب ان تكون تحت مظلة الامم المتحدة، وذات اهداف انسانية فقط.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد قال إن الولايات المتحدة ستسلم مسؤولية قيادة العمليات العسكرية ضد ليبيا "في غضون ايام" الى حلف شمال الاطلسي، وذلك من اجل ضمان توزيع عادل للجهود الخاصة بتنفيذ قرار مجلس الامن المرقم 1973.

عبء

وقال الرئيس الامريكي إنه بمجرد تحقيق الاهداف الاولية للعملية العسكرية، ستبدأ "مرحلة انتقالية يصار خلالها الى تشكيل منطقة حظر الطيران" وهي عملية ستستغرق اياما وليس اسابيع.
واشار الرئيس اوباما الى ان الولايات المتحدة كانت قد تصرفت في الماضي القريب "بشكل احادي بدون الحصول على دعم دولي" وانتهى بها الحال الى "تحمل العبء لوحدها".
وقال إن حلف شمال الاطلسي سيلعب دور المنسق للعمليات العسكرية، ولكنه اضاف انه سيترك الامر لرئيس هيئة الاركان المشتركة الاميرال مايك مولن لشرح الكيفية التي ستجري فيها عملية نقل المسؤولية.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More