منع النسخ

Featured Video

السبت، فبراير 11، 2012

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر 11-2-2012 الدوري الانجليزي 2012

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر اليوم 11-2-2012
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر اليوم 11-2-2012
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر اليوم 11-2-2012
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر اليوم 11-2-2012
مشاهدة,مباراة,مانشستر,يونايتد,وليفربول,بث,مباشر,اليوم,اون,لاين,11-2-2012,مانشستر,يونايتد,وليفربول,الدوري,الانجليزي,مباشر,بث,مباشر,اليوم,مشاهدة,قناة,ابوظبي,الرياضية,3,بث,مباشر, اهدف,مباراة,مانشستر,يونايتد,وليفربول,الدوري,الانجليزي,بث,مباشر,اون,لاين,بدون,تقطيع

12 التعليقات:

مانشستر يونايتد وليفربول في قمة عاصفة

ستكون الأنظار مسلطة على ملعب أولدترافورد الذي يحتضن لقاء عملاقي كرة القدم الانجليزية مانشستر يونايتد وليفربول اليوم، خصوصا ان المباراة تشهد عودة مهاجم الاخير الاوروغوياني لويس سواريز لمواجهة مدافع الشياطين الحمر باتريس ايفرا للمرة الاولى منذ انتهاء عقوبة ايقاف الاول لتوجيهه عبارات عنصرية للاخير. وأوقف الاتحاد الانجليزي سواريز ثماني مباريات وفرض عليه غرامة مالية مقدارها 60 الف دولار. وكان سواريز شارك منتصف الشوط الثاني لمباراة فريقه ضد توتنهام، الاثنين الماضي، في الدوري ولم يفلح في التسجيل (صفر-صفر)، لكنه نال بطاقة صفراء.

غيغز يمدد عقده مع «الشياطين»

مدد المخضرم الويلزي راين غيغز (38 عاماً) موسماً جديداً مع فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي. وأعلن النادي الانجليزي، أمس، ان غيغز سيدافع عن ألوانه للموسم الـ22 على التوالي، منذ انتقاله اليه عام .1991 وارتدى غيغز قميص فريق «الشياطين الحمر» في 898 مباراة (رقم قياسي في تاريخ النادي) سجل خلالها 162 هدفا، وساهم في احراز الفريق بطولة الدوري 12 مرة ودوري ابطال اوروبا مرتين.

ويدرك مانشستر يونايتد انه لا يستطيع التفريط بنقاط المباراة، خصوصا انه يتخلف عن جاره مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين، علماً بأن الاخير يحل ضيفاً على استون فيلا. ويعيش ليفربول الذي سيطر على اللقب المحلي في اواخر السبعينات والثمانينات وتوج بطلا لاوروبا خمس مرات، في ظل جاره الشمالي الذي تفوق عليه من حيث عدد الألقاب المحلية الموسم الماضي عندما فاز بلقبه الـ،19 علما بأن ليفربول يلهث وراء لقب الدوري منذ عام .1990

ويعود الى صفوف مانشستر يونايتد لاعب وسطه توم كلفيريلي الغائب عن الملاعب منذ اكثر من شهرين، لإصابته بتمزق في اربطة الركبة بعد ان تألق في مطلع الموسم الحالي، ما ادى الى استدعائه الى صفوف المنتخب الانجليزي.

وفي المباريات الاخرى المقررة في المرحلة الـ،25 يلتقي بلاكبيرن مع كوينز بارك رينغرز، وبولتون مع ويغان، وايفرتون مع تشلسي، وفولهام مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع ارسنال، وسوانسي مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع نيوكاسل، وولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون.

ليفربول ومانشستر يونايتد يركزان على المباراة وليس على المصافحة

قلل الغريمان مانشستر يونايتد وليفربول من تأثير واقعة عنصرية على مباراتهما في الدوري الانجليزي الممتاز غدا السبت بالقول إن التفكير سينصب فقط على كرة القدم.

وتحفل مباريات أنجح ناديين في انجلترا بإثارة كبيرة وارتفع مستوى الترقب لمباراة الغد باحتمال حدوث أول مواجهة بين باتريس ايفرا مدافع يونايتد ولويس سواريز مهاجم ليفربول منذ إيقاف الأخير لاتهامه بالإساءة عنصريا للمدافع الفرنسي.

والتقى الفريقان قبل أسبوعين لكن إيقاف سواريز لثماني مباريات لم يكن قد انتهى بعد وسيكون اللاعبان جاهزين للمشاركة في المباراة التي يستضيفها استاد اولد ترافورد في مانشستر وستركز كاميرات التلفزيون على المصافحة التقليدية قبل المباراة.

وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في مؤتمر صحفي "سنؤدي عملنا فقط. حافظنا على مكانتنا طوال المشوار وتركيزنا ينصب فقط على المباراة."

وأضاف "لكي أكون صادقا لم أفكر حتى في هذا الأمر. لا يهمني."

وقال كيني دالجليش مدرب ليفربول "سنعلق على كرة القدم. نستمتع بالذهاب إلى هناك للعب كرة القدم وهذا كل ما علينا التركيز عليه فلقد غطينا جميع الجوانب الأخرى."

وبعدما كسر يونايتد الرقم القياسي لأكثر الفرق حصولا على لقب الدوري الانجليزي حين حصل على اللقب التاسع عشر في العام الماضي متفوقا على ليفربول الذي يملك في المقابل أفضلية بحصوله خمس مرات على لقب كأس اوروبا مقابل ثلاث ليونايتد فإن المواجهات بينهما في قمة شمال انحلترا تحفل بإثارة كبيرة.

وفاز ليفربول 2-1 على يونايتد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي قبل أسبوعين. كما لم يهزم ليفربول في آخر ثلاثة لقاءات بينهما.

ويملك يونايتد حافزا كبيرا لإيقاف تفوق منافسه بما أن الفوز سيصعد به إلى قمة الدوري ولو لمدة 24 ساعة على الأقل حيث لن يلعب مانشستر سيتي المتصدر ضد استون فيلا إلا بعد غد الأحد.

وقال فيرجسون "إنها مباراة كبيرة دائما. ننافس على اللقب ويسعون هم للتأهل لدوري أبطال اوروبا. إنها مباراة مهمة للفريقين."

ويملك سيتي 57 نقطة من 24 مباراة متفوقا بنقطتين على يونايتد صاحب المركز الثاني فيما يأتي توتنهام هوتسبير في المركز الثالث برصيد 50 نقطة. ويأتي ليفربول في المركز السابع وله 39 نقطة بفارق أربع نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

وقال فيرجسون إنه عازم على إيقاف الأخطاء التي تتسبب في أهداف سهلة للمنافسين لكنه تمنى أن يملك لاعبوه نفس التصميم الذي ساعدهم على التعادل 3-3 في ضيافة تشيلسي في مطلع هذا الأسبوع.

وأضاف "أعتقد أن مستوانا في الأسابيع القليلة الماضية كان جيدا لكننا نتلقى أهدافا سهلة في مباريات مهمة وهذا جزء من القلق. نتوقع مباراة صعبة غدا لكنني أتطلع لتقديم الأداء الذي الذي قدمناه مؤخرا. ينبغي أن يساعدنا هذا."

كما قال فيرجسون إن لاعب الوسط توم كليفرلي سيعود لصفوف الفريق للمرة الأولى منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي في مباراة ليفربول.

وبدأ كليفرلي (22 عاما) الموسم بقوة لكنه غاب عن الملاعب بسبب اصابة في القدم منذ المباراة التي فاز فيها يونايتد 1- صفر على ايفرتون في 29 أكتوبر.

وقال فيرجسون "توم يتدرب جيدا وسيشارك غدا."

نزال العمالقة يجمع مانشستريونايتد وليفربول

ستكون الأنظار مسلطة على ملعب أولدترافورد الذي يحتضن لقاء عملاقي كرة القدم الإنجليزية مانشستر يونايتد وليفربول اليوم، خصوصا أن المباراة تشهد عودة مهاجم الأخير الأوروجوياني لويس سواريز لمواجهة مدافع الشياطين الحمر باتريس ايفرا للمرة الأولى منذ انتهاء عقوبة إيقاف الأول 8 مباريات لتوجيهه عبارات عنصرية للأخير.
ويدرك مانشستر يونايتد أنه لا يستطيع التفريط بنقاط المباراة خصوصا أنه يتخلف عن جاره مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين، علما بأن الأخير يحل ضيفا على إستون فيلا. ويعود إلى صفوفه لاعب الوسط توم كلفيريلي الغائب عن الملاعب لأكثر من شهرين لإصابته بتمزق في أربطة الركبة.
وفي المباريات الأخرى المقررة في المرحلة الـ25، يلتقي بلاكبيرن مع كوينز بارك رينجرز، وبولتون مع ويجان، وايفرتون مع تشلسي، وفولهام مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع آرسنال، وسوانسي مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع نيوكاسل، وولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون.
وفي إسبانيا، يتطلع برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد لتقليص الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد في صدارة الدوري وذلك عندما يحل ضيفا على أوساسونا اليوم في المرحلة الـ23 من المسابقة.
ويتصدر ريال مدريد الدوري بفارق سبع نقاط من برشلونة، ويمكنه تعزيز موقعه في الصدارة حيث يواجه مهمة تبدو سهلة في مباراتيه المقبلتين على ملعبه حيث يستضيف كلا من ليفانتي ورايسنج سانتاندر.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي راسينج سانتاندر مع أتلتيكو مدريد، وبيتيس مع أتلتيك بلباو، وإسبانيول مع ريال سرقسطة، وملقة مع مايوركا، ورايو فاليكانو مع خيتافي، وفالنسيا مع سبورتينج خيخون، وفياريال مع غرناطة، وريال سوسييداد مع إشبيلية.
وفي إيطاليا، يدخل ميلان حامل اللقب مرحلة حيوية خلال الموسم الحالي حيث سيخوض مبارياته الثلاث المقبلة من دون نجمه السويدي إبراهيموفيتش الموقوف اعتبارا من مباراة اليوم أمام أودينيزي في المرحلة الـ23.
ويحل يوفنتوس ضيفا على بولونيا. وفي المباريات الأخرى، يلتقي لاتسيو مع تشيزينا، وكالياري مع باليرمو، وأتالانتا مع ليتشي، وكاتانيا مع جنوى، وإنتر ميلان مع نوفارا، وبارما مع فيورنتينا ونابولي مع كييفو، وسيينا مع روما.

عاجل | فارس عوض معلقاً على كلاسيكو إنجلترا

أكد مصدر مسؤول داخل قنوات أبو ظبي الرياضية الإماراتية للنسخة العربية لـ Goal.com اختيار المعلق الرياضي الإماراتي "فارس عوض" اليوم السبت للتعليق على كلاسيكو الكرة الإنجليزية بين "مانشستر يونايتد وليفربول" المقرر إقامتها على ملعب أولد ترافورد في افتتاح مباريات اليوم الأول من الجولة الـ25 للبطولة.المباراة ستبدأ في تمام الساعة 12:45 بتوقيت جرينيتش وستبث المباراة مباشرةً على قناة أبو ظبي الرياضية الثالثة وسيكون الأستوديو التحليلي مكون من المذيع أسامة الأميري، والتحليل الفني للاعب السابق للمنتخب السعودي ونادي أهلي جدة خالد الشنيف.

جدير بالذكر احتلال مانشستر يونايتد للمركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، أما ليفربول فيحتل المرتبة السابعة برصيد 39 نقطة.

المان والليفر.. مواجهة سواريز وإيفرا

ستكون الأنظار مسلطة على ملعب اولدترافورد الذي يحتضن لقاء عملاقي كرة القدم الإنجليزية مانشستر يونايتد وليفربول اليوم السبت خصوصًا أن المباراة تشهد عودة مهاجم الأخير الأوروغوياني لويس سواريز لمواجهة مدافع الشياطين الحمر باتريس ايفرا للمرة الأولى منذ انتهاء عقوبة إيقاف الأول لتوجيهه عبارات عنصرية للأخير.
وأوقف الاتحاد الإنجليزي سواريز 8 مباريات وفرض عليه غرامة مالية مقدارها 60 ألف دولار. وفي المباريات الأخرى المقررة في المرحلة الخامسة والعشرين، يلتقي بلاكبيرن مع كوينز بارك رينجرز، وبولتون مع ويغان، وايفرتون مع تشلسي، وفولهام مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع أرسنال، وسوانسي مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع نيوكاسل، وولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون.
أسبانيا
على الرغم من أن ريال مدريد يرتاح في الصدارة بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، فان مدافع الأخير جيرار بيكيه يؤكد بأن اللقب لم يحسم بعد وبأن فريقه سيقاتل حتى المرق الأخير. وإذا كان الفريق الكاتالوني تفوق على غريمه الملكي في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما هذا الموسم وافقده لقب كأس أسبانيا الشهر الماضي، فإنه في المقابل أهدر نقاطًا كثيرة خارج أرضه ما جعله يتخلف بفارق ليس بضئيل عن منافسه اللدود، وبالتالي لا مجال أمام برشلونة سوى الفوز خارج ملعبه عندما يلتقي أوساسونا، في حين يأمل أن يقدم له ليفانتي صاحب المركز الرابع خدمة جليلة من خلال الفوز على ريال مدريد.
وفي المباريات الأخرى ضمن المرحلة الثالثة والعشرين، يلتقي راسينغ سانتاندر مع اتلتيكو مدريد، وبيتيس مع اتلتيك بلباو، واسبانيول مع ريال سرقسطة، وملقة مع مايوركا، ورايو فاليكانو مع خيتافي، وفالنسيا مع سبورتينغ خيخون، وفياريال مع غرناطة، وريال سوسييداد مع اشبيلية.

فيرجسون: تألق دي خيا أمام تشيلسي سيكون نقطة تحول له

أعرب السير أليكس فيرجسون عن ثقته أن تألق الحارس دي خيا في مباراة الفريق أمام تشيلسي المثيرة الأسبوع الماضي سيمنحه الالهام وسيكون نقطة تحول بالنسبة له في المباريات الحاسمة القادمة.وعانى الحارس الإسباني الشاب من موسم صعب مع اليونايتد، ما جعله يتراجع ليُصبح الحارس الثاني خلف المصاب أندريس لينديجارد منذ أخطائه الكارثية في مباراة بلاكبيرن في ليلة رأس السنة، كما تعرض لانتقادات بسبب ادائه في مباراة مانشستر يونايتد أمام ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي.

إلا أن الحارس نجح في التألق أمام تشيلسي وأنقذ ببراعة تسديدة من خوان ماتا من ركلة حرة في الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤمن لفريقه نقطة التعادل، وقال فيرجسون "أنا لا أعرف ما إذا كان أي حارس مرمى آخر في البلاد من شأنه أن ينقذ تسديدة من ماتا، سرعته وخفة حركته ساعدته".

أضاق المدرب الاسكلتندي "ديفيد يعرف أنه كان يومًا سيئًا أمام ليفربول في الكأس، ولكن حراس المرمى يمكن أن يكون لهم تلك الأيام، أداء الأسبوع الماضي سيساعده لقد أنقذ نقطة".

ويستقبل مانشستر يونايتد غدًا على ملعبه ووسط جماهيره ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسعى للانتقام من هزيمته 2/1 أمام قبل أسبوعين في كأس الاتحاد.

فيرغسون يخشى ظهور العنصرية من جديد

شارك مدرب فريق مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون في النقاش الدائر حول عودة ظهور العنصرية في كرة القدم من جديد و ذلك قبل أربعة أيام من المباراة التي ستجمع باتريس إيفرا ولويس سواريز على ملعب أولد ترافورد .
ويأمل اتحاد كرة القدم أن يلتزم كل من مانشستر يونايتد وليفربول بعدم تأجيج التوترات من قبل كلا الجانبين خلال المباراة التي ستجمعهما مجدداً يوم السبت. وعلق فيرغسون قائلاً : « لقد دهشت لظهور هذه الشعارات العنصرية بعد عشرين سنة في كرة القدم، علينا هذه المرة اتخاذ إجراءات صارمة ضد اللاعبين في حال التحدث بعنصرية مرة أخرى أو غيره من أشكال العنصرية، نحن في العام 2012 م و لا يمكنني تصديق هذه الشعارات.» و أضاف :» لقد تعاملت مع اللاعبين السود و كانوا رائعين للغاية و يسعدني التعامل معهم. أما مسألة سواريز و إيفرا فقد انتهت و نحن مقتنعون أن الاتحاد الكروي اتخذ الإجراء الصحيح و الملائم .»
وجاءت تصريحات فيرغسون في اليوم الذي أعطت فيه الشرطة تحذيرات نهائية لمراهقين اثنين بسبب الإهانات العنصرية التي وجهها لمهاجم نيوكاسل يونايتد سامي أميوبي على موقع تويتر. و تشير الأدلة على أن مواقع الشبكات الاجتماعية أصبحت وسيلة فعالة للإهانات العنصرية في أعقاب الاهانات التي و جهها سواريز وجون تيري لاعب تشيلسي.

مانشستر يونايتد يستضيف ليفربول على "مسرح الأحلام" فى البريميرليج

يحتضن ملعب "الأولترافورد" فى الثالثة إلا الربع عصر اليوم، لقاء الكلاسيكو بين فريقى مانشستر يونايتد وليفربول، ضمن مباريات الجولة الـ25 من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز، كما يشهد اليوم إقامة 7 مباريات أخرى تجمع بين سندرلاند مع أرسنال وإيفرتون مع تشيلسى، وتوتنهام مع نيوكاسل، وبولتون مع ويجان، وفولهام مع ستوك سيتى، وسوانزى مع نوريتش، وبلاكبيرن مع كوينز بارك رينجرز.

يخطف لقاء الكلاسيكو الأنظار اليوم من بقية مباريات البريميرليج، حيث سيشهد المواجهة الأولى بين الأوروجوايانى لويس سواريز مهاجم ليفربول، والفرنسى باتريس إيفرا مدافع المان يونايتد، منذ الواقعة الشهيرة التى حدثت بينهما فى لقاء الدور الأول الذى انتهى بالتعادل الإيجابى 1\1 بملعب "الأنفيلد"، بعدما نعت سواريز نظيره إيفرا بـ"الزنجى"، ما دعا الاتحاد الإنجليزى إلى إيقاف سواريز ثمانى مباريات.

موقعة "مسرح الأحلام"، ينتظر أن تكون حافلة بالندية والإثارة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقان لتحقيق الفوز، حيث يسعى مانشستر يونايتد لـ"الثأر" من الهزيمة التى تلقاها أمام ليفربول 1\2 أواخر الشهر الماضى، فى كأس الاتحاد الإنجليزى، ومواصلة ملاحقة جاره المان سيتى على صدارة البريميرليج، أما ليفربول فيأمل فى العودة من مدينة "مانشستر" بالنقاط الثلاث، لمواصلة البقاء فى دائرة المنافسة على احتلال المركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من دورى أبطال أوروبا، ويحتل المان يونايتد "وصافة" البريميرليج برصيد 55 نقطة، فيما يحل ليفربول فى المركز السابع برصيد 39 نقطة.

ويخرج أرسنال إلى ملعب "ستاديوم أوف لايت" لمواجهة سندرلاند الذى يلعب ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، فى مواجهة يصعب التكهن بهوية الفائز بها، ويسعى أرسنال صاحب الـ40 نقطة فى المركز السادس، للخروج من المباراة فائزا للمحافظة على آماله فى اقتحام المربع الذهبى، فيما يأمل سندرلاند صاحب المركز الثامن برصيد 33 نقطة، فى تحقيق الانتصار الرابع على التوالى، لضمان البقاء فى المنطقة الدافئة بالجدول.

أسباب الفوز : مانشستر يونايتد × ليفربول

يواجه المان يونايتد ليفربول في كلاسيكو تقليدي وكبير، كلاسيكو هذه المرة مؤثر جداً على حسابات اللقب وحسابات دوري الأبطال.. فما هي الأسباب التي تؤهل كل منهما للفوز :

مانشستر يونايتد:
- فريق يلعب على أرضه وبين جماهيره.
- أن الخطأ فيها ممنوع لذلك سيضع كل طاقته كي يفوز.
- استقرار النتائج مؤخراً بشكل ممتاز، وتذبذب نتائج ليفربول.
- امتلاك الفريق لعدة مفاتيح هجومية تستطيع تغيير شكل اللقاء ونهج الهجمات.
- وجود الخبير السير اليكس فيرغسون كمدرب لهم.

ليفربول:
- عودة لويس سواريز قد تصنع الفارق المعنوي في هذا اللقاء.
- قوة خط الدفاع.
- التعادل له لا يبدو سيئاً جداً بقدر ما يبدو للمان يونايتد الذي سيصبح بعيداً أكثر عن المان سيتي المتصدر.
- تفوقه معنوياً مؤخراً على المان يونايتد، فاز في كأس الاتحاد وتعادل في الدوري وفاز في إياب الموسم الماضي.
- افتقار المان يونايتد لصانع العاب حقيقي قد يمكن دفاع ليفربول من فرض كلمته بحمابة شباكه طوال دقائق اللقاء.

قمة أولد ترافورد بين "المانيو" و "الريدز" تخطف الأضواء في الجولة 25 للدوري الإنجليزي

تشهد الملاعب الإنجليزية اليوم (السبت) ثماني مواجهات في إطار الجولة رقم 25 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

لقاء افتتاح هذه الجولة الذي يشهده ملعب أولد ترافورد في الثانية عشرة والنصف بعد الظهر بتوقيت جرينتش بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول يستحوذ علي الكثير من الاهتمام من بين مواجهات اليوم الأول لهذه الجولة نظراً للتنافس التاريخي بين الكبيرين.

إلي جانب قمة مدينة مانشستر ، تشهد الساعة الثالثة عصراً ست مواجهات أخري أهمها لقائي عملاقي لندن تشيلسي و أرسنال خارج قواعدهما أمام إيفرتون و سندرلاند وكذلك لقاءات بلاكبيرن مع كوينز بارك رينجرز, بولتون مع ويجان, فولهام مع ستوك سيتي , سوانزي سيتي مع نوريتش سيتي و أخيراً لقاء ختام هذا اليوم بين توتنهام هوتسبير و نيوكاسيل يونايتد في الخامسة و النصف مساء.

صراع مانشستر يونايتد الشرس مع جاره مانشستر سيتي علي لقب هذا الموسم و خسارته نقطتين ثمينتين أمام تشيلسي في الجولة الماضية بالإضافة إلي الصراع الأزلي مع غريمه ليفربول الذي أزاحه من دور ال 32 لكأس الإتحاد الإنجليزي , كلها أمور تلقي مزيداً من الزيت علي اللقاء الناري بين "المانيو" مع "الريدز" علي ملعب أولد ترافورد.

يدخل أبناء أليكس فيرجسون اللقاء وفي جعبتهم 55 نقطة وضعتهم في المركز الثاني في البطولة التي دانت لهم في 19 مناسبة كان أخرها في الموسم الماضي ويسعون اليوم إلي تحقيق فوزهم الثامن عشر لمواصلة الدفاع عن اللقب من ناحية و إنقاذ موسمهم بأغلى و أهم البطولات المحلية من ناحية أخري.

من جانبه خسر رجال المدرب الإسكوتلندي الأخر كيني دالجليش نقطتين في الجولة السابقة علي أرضهم أمام توتنهام و بقوا في المركز السابع برصيد 39 نقطة و يأملون اليوم في تحقيق فوز ذهبي في معقل الفريق الذي إنتزع منهم الرقم القياسي علي صعيد الفوز باللقب كالذي حققوه في الجولة رقم 31 للموسم قبل الماضي برباعية مقابل هدف و ذلك ليقتربوا من المربع الذهبي و يضمنوا المشاركة في دوري أبطال أوربا التي حققها الفريق الأفضل في إنجلترا علي صعيد حصد البطولة برصيد خمس مرات.

كان لقاء العملاقين في الدور الأول قد انتهي بتعادل الفريقين بهدف في كل شبكة , تقدم قائد "الريدز" ستيفن جيرارد بهدف في الدقيقة 68 و نجح المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز في إحراز هدف التعادل قبل 9 دقائق من صافرة النهاية.

علي ملعب جوديسون بارك بمدينة ليفربول يحل تشيلسي رابع الترتيب برصيد 43 نقطة ضيفاً علي إيفرتون الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.

إيفرتون الذي يقوده الإسكوتلندي ديفيد مويس تعادل خارج دياره أمام ويجان بهدف لمثله في الجولة الماضية, ويدخل لقاءه اليوم و كله أمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق اللندني كما فعلها في الجولة قبل السابقة أمام أحد عملاقي مانشستر عندما هزم "السيتي" بهدف دون مقابل.

أما تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي الشاب أندريه فيلا بواش فقد فرط في تقدمه بثلاثية علي مانشستر يونايتد في الجولة 24 و يسعي اليوم لتحقيق فوزه الثالث عشر في المسابقة التي أحرزها في 4 مناسبات كان أخرها في الموسم قبل الماضي.

علي ملعب ستامفورد بريدج وفي الجولة الثامنة تمكن "البلوز" من حسم اللقاء بثلاثية لدانيل ستوريدج وجون تيري والبرازيلي راميرز سانتوس مقابل هدف لإيفرتون سجله اللاعب اليوناني الشاب أبوستولوس فيليوس.

بفوزه الكاسح علي بلاكبيرن في الجولة الماضية بسباعية مقابل هدف الذي رفع غلته إلي 40 نقطة في المركز السادس , يشد أرسنال الرحال إلي ملعب النور وكله تصميم علي مواصلة زحفه نحو المربع الذهبي حتى لو كان منافسة سندرلاند المتألق بشده مع مديره الفني الأيرلندي الشمالي مارتن أونيل.

زملاء المدافع المصري أحمد المحمدي نجحوا في الفوز في الجولة الماضية خارج الديار علي ستوك سيتي بهدف دون رد و يدخلون هذا اللقاء بثقة الانتصارات التي حققوها مع أونيل الذي خلف ستيف بروس علي رأس الجهاز الفني للنادي الذي تأسس عام 1879 و حقق لقب البطولة 6 مرات.

علي ملعب الإمارات نجح فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر في حسم لقاء الجولة الثامنة بهدفين للنجم الهولندي روبين فان بيرسي مقابل هدف سجله لاعب الوسط السويدي سباستيان لارسون.

في لقاءات أخري لأندية المؤخرة و الوسط يواجه بلاكبيرن روفرز صاحب المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة فريق كوينز بارك الذي جمع 21 نقطة في المركز السادس عشر.

الروفرز الذي خسر بقسوة أمام أرسنال في الجولة السابقة( 1 - 7) يأمل في تجاوز نفق هذه الخسارة في مواجهة عناصر المدرب مارك هيوز التي نجحت في تحقيق فوز ثمين علي ويست بروميتش في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف.

لقاء ملعب لوفتس رود في الجولة الثامنة انتهي بتعادل الطرفين (1- 1) تقدم المهاجم الأيسلندي المخضرم هايدر هيلجسون بهدف لرينجرز بعد 16 دقيقة ثم نجح الكونغولي كريستوفر سامبا من إحراز هدف التعادل بعدها بثماني دقائق.

في لقاء أخر لأندية قاع الجدول يحل ويجان أتلتيك صاحب المركز الأخير برصيد 16 نقطة ضيفاً علي ملعب الرييبوك لمواجهة بولتون واندورز الذي يتقدم عليه بمركزين و أربع نقاط.

زملاء الحارس العماني علي الحبسي نجحوا في وقف مسلسل الخسائر وتعادلوا في الجولة الماضية مع إيفرتون بهدف لمثله علي ملعب دي دبليو بعد 4 جولات من الخسائر المتتالية, في المقابل خسر بولتون للمرة السادسة عشرة هذا الموسم أمام نوريتش سيتي (0 - 2) ويطمح اليوم في الخروج بنتيجة إيجابية تأخذ بيده نحو النجاة من هبوط بات يلوح في الأفق.

علي ملعب دي دبليو خسر ويجان أمام ضيفه بولتون في الجولة الثامنة بهدف سجله مدافعه السنغالي محمد ديامي مقابل ثلاثة أهداف سجلها الإسكوتلندي جاري كالدويل في مرمي زميله الحبسي ثم الفرنسي ديفيد نجونج و كريس إيجيلز.

ملعب كرافين كوتاج بالعاصمة لندن يستضيف لقاء في وسط الترتيب بين فولهام الرابع عشر برصيد 27 نقطة ضيفه ستوك سيتي الذي جمع 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

في الجولة الماضية خسر فولهام أمام مانشستر سيتي (0 - 3) و يأمل مع مديره الفني الهولندي مارتن يول في رد اعتباره أمام ضيفه ستوك سيتي الذي هزمه في الجولة الثامنة علي ملعب بريطانيا بهدفين للأيرلنديين جوناثان وولترز وروري ديلاب.

الصاعدين سوانزي ونوريتش يلتقيان علي ملعب الحرية وكلهما أمل في مواصلة النتائج الجيدة التي قدماها في موسمهم الأول في دوري الكبار.

فريق سوانزي الذي يقوده الأيرلندي الشمالي بريندان رودجيرس عاد من ملعب كارو رود بفوز هام علي حساب ويست بروميتش ألبيون بهدفين لهدف في الجولة 24 و رفع رصيده إلي 30 نقطة وأرتقي للمركز العاشر و يدخل هذا اللقاء أملاً في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتقدم لمركز أكثر دفئاً.

أما نوريتش الذي حقق هو الأخر فوزاً ثميناً علي بولتون في الجولة السابقة بهدفين دون رد و رفع غلته إلي 32 نقطة في المركز التاسع, فيسعي مع مديره الفني نايجل وورثينجتون في العودة للديار بنتيجة إيجابية تدعم موقفه أكثر و أكثر في النصف الأول من الجدول.

كان نوريتش قد حقق فوزاً مريحاً علي رفيقه في مشوار الصعود (3- 1) في الجولة الثامن هذا الموسم, سجل للفائز أنتوني بيلكينجتون (هدفين) وكريس مارتين هدفاً وللخاسر داني جراهام.

ختام هذا اليوم يشهد مواجهة قوية بين توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة و نيوكاسيل يونايتد الذي يتأخر عنه بمركزين و ثماني نقاط.

اللقاء الذي يستضيفه ملعب وايت هارت لين في العاصمة لندن سيكون فرصة ذهبية للعملاق اللندني الذي تعادل مع ليفربول سلبياً علي ملعب الأنفيلد رود في اللقاء السابق للاقتراب من القمة من جانب و أثبات أحقية مديره الفني المخضرم هاري ريدناب في قيادة المنتخب الإنجليزي خلفاً للإيطالي فابيو كابيلو من جانب أخر.

أما نيوكاسيل الذي استعاد عافيته مع مديره الفني ألان بارديو وحقق فوزين متتاليين علي بلاكبيرن و استون فيلا في أخر جولتين فيسعي هو الأخر إلي تحقيق الفوز ليستعيد موقعه في المربع الذهبي الذي حافظ عليه في معظم فترات الدور الأول.

كان الفريقان قد تعادلا بهدفين لمثلهما في الجولة الثامنة علي ملعب سانت جيمس بارك تقدم توتنهام مرتين عبر الهولندي رفائيل فان دير فارت و جيريمن ديفو ونجح نيوكاسيل في معادلة النتيجة في كل مرة عن طريق هدفين إفريقيين للسنغالي ديمبا با و البديل النيجيري شولا أميوبي.

الجدير بالذكر أن اللقاءين المتبقين من هذه الجولة يقامان غداً الأحد , حيث يستضيف وولفرهامبتون ويست بروميتش ألبيون ويحل مانشستر سيتي ضيفاً علي أستون فيلا.

الجارديان تكشف عن تشكيلة" قمة اليوم" بين اليونايتد والريدز"بمسرح الأحلام"

يشهد مسرح الأحلام "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر مانشستر يونايتد اليوم السبت، فى تمام الساعة الثالثة إلا ربع عصراً بتوقيت القاهرة ، لقاء مثير بين حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، مانشستر يونايتد وفريق الريدز ليفربول، وذلك ضمن المرحلة 25 من (البريميرليج) .



ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في المسابقة الإنجليزية برصيد 55 نقطة وبفارق نقطتين خلف المتصدر المان سيتي الذي سيلعب في نفس الأسبوع غدآ مع مضيفه أستون فيلا ، بينما يحتل فريق الريدز المركز السابع برصيد 39 نقطة .



ويغيب عن اليونايتد الذي يريد الفوز اليوم ، و ذلك من أجل رد الدين لليفربول الذي اقصاه قبل أسبوعين من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي ، بعدما تفوق عليه 2/1، المدافع الدولي الإنجليزي "المتألق"فيل جونز بسبب الإصابة ، فيما يعود للمان المدافع كريس سمالينج ولاعب الوسط توم كليفرلي ، بعد تعافيهما من الإصابة .



وعلي الجانب يدخل فريق الريدز ، المباراة اليوم مكتمل الصفوف دون غيابات أو إصابات .



صحيفة الجارديان البريطانية الشهيرة كشفت اليوم عن التشكيلة المتوقعة لقمة اليوم "بمسرح الأحلام" ، وكانت التشكيلة على النحو التالي :

مانشستر يونايتد



فى المرمى : دى خيا.



فى الدفاع : أيفرا، سمالينج ، ريو فرديناند ، رافاييل.



فى الوسط : جيجز, كاريك, لويس ناني , فالنسيا.



فى الهجوم : واين روني , ويلباك



ليفربول



فى المرمى : رينا.



فى الدفاع : أنريكي , أغر , سكرتل , جونسون.



فى الوسط :أدم, سبيرينج , جيرارد, كاوت.



فى الهجوم : سواريز , كارول.



الجدير بالذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقان ، بملعب الانفيلد معقل "الريدز" كان قد انتهى بالتعادل الايجابي 1/1.



مباريات اليوم في نفس الأسبوع



بلاكبيرن / كوينز بارك رينجرز

بولتون / ويجان

ايفرتون / تشلسي

فولهام / ستوك سيتي

سندرلاند / ارسنال

سوانسي / نوريتش سيتي

توتنهام / نيوكاسل.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More